سمارت تكنولوجيز» تدعم الإصدار الجديد لحلول التعليم التعاونية SMART Notebook™

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سمارت تكنولوجيز» تدعم الإصدار الجديد لحلول التعليم التعاونية SMART Notebook™

كشفت شركة «سمارت تكنولوجيز» SMART Technologies، العالمية المزوِّدة بألواح الكتابة التفاعليّة وحلول التعاون والتنسيق في إنجاز مهامّ العمل، عن أحدث إصداراتها من حزمة الحلول البرمجية التعليمية التعاونية SMARTNotebook™. وقالت الشركة إن الإصدار SMARTNotebook™ 11 مصمّم لتمكين المعلّمين والتربويين من إدماج الموارد الرقمية الإنترنتية بملفات حزمة حلول SMARTNotebook™، بما يسهم في إثراء التجربة التعليمية وتعزيز معايير الفاعلية والتفاعلية الصفية. وأشارت «سمارت تكنولوجيز» إلى أن متصفّح الويب الجديد المُدمج بالإصدار الجديد يتيح للمعلّمين والتربويين إدراج صفحات ويب حيّة في أيٍّ من ملفات SMARTNotebook™، ومن ثمّ يمكن للمستخدمين الكتابة والرسم وسحب المحتوى الرقمي وإسقاطه على الصفحة. كما يشمل الإصدار 11 تطبيقات ملحقة مثل القاموس والمترجم التي تتيح للمستخدمين كتابة استفساراتهم ومن ثم الحصول على ردود عليها قبل نقلها إلى صفحة SMARTNotebook™.  

وثمة تطبيق آخر لإنشاء الصورة الرمزية المتحركة "أفاتار" لتمكين المعلّمين والتربويين من إدماج صورهم الرمزية في الإصدار الجديد من حزمة حلول SMARTNotebook™ وحفظها ضمن غاليري الصور. ويمكن تنزيل تلك البرمجيات الملحقة من موقع SMART Exchange™(exchange.smarttech.com)الذي يمكّنهم من النفاذ إلى، أو تبادل أو تنزيل، أكثر من51,000 من الموارد والدروس الرقمية الكفيلة بإثراء العملية التعليمية، واستخدامها مباشرة ضمن حزمة حلول SMARTNotebook™. وعلى صعيد موازٍ، يمكن للمعلّمين والتربويين والمطوّرين الآخرين الاستعانة بأدوات تطوير البرمجيات (SDK)لحزمة حلول SMARTNotebook™ لتطوير عدد غير محدود من التطبيقات الملحقة المتوائمة مع صفحات معينة من الويب. وقالت «سمارت تكنولوجيز» إن الإصدار SMARTNotebook™ 11 سيتوافر مجاناً للتنزيل لمن يملكون رخصة حالية لحلول SMARTNotebook™كما سيتوافر للشراء أيضاً في ربيع 2012.

يُذكر أن أكثر من ستة ملايين معلّم يعتمدون على حزمة الحلول البرمجية التعليمية التعاونية SMARTNotebook™الحائزة على جوائز عدّة لإثراء التجربة التعليمية التفاعلية لأكثر من 40مليون طالب وطالبة في 175 دولة حول العالم. ويمثل الإصدار SMARTNotebook™ 11 امتداداً طبيعياً للنجاح الهائل الذي حققته حزمة الحلول حول العالم، إذ زُودِّ الإصدار الجديد بالعديد من الأدوات الإبداعية الفعالة الكفيلة بتعزيز التفاعل بين المعلّمين وطلبتهم. وعلى سبيل المثال، سيكون الطلبة حتماً أكثر شغفاً بمتابعة معلِّميهم في حال أتيحت لهم الأدوات اللازمة لتعديل طرق تفاعلهم مع ألواح الكتابة التفاعلية «سمارت بورد»SMART Board™. وفي هذا الإطار، تتيح لهم خاصية أقلام الرسم الملونة إنشاء رسومات حقيقية، بتفاصيل دقيقة، على ألواح الكتابة التفاعلية «سمارت بورد»، مقرونة بالعديد من الأقلام الإبداعية القابلة للتعديل حسب نوعية الرسمة. كما يتيح الإصدار الجديد للمعلّمين والتربويين إنشاء أنشطة مختلفة، بالاستعانة بأدوات إعداد أنشطة تتواءم تلقائياً مع ما أدخله أو عدّله الطلبة أو معلّموهم على الرسومات المتحركة أو الأصوات لإثراء العملية التعليمية. ويستجيب شريط الأدوات المطوّر للأفعال المختلفة بأن يتغيّر تلقائياً عندما يختار المستخدمون جسماً معيناً لتتوافر لهم خيارات الأدوات اللازمة. وأما وظيفة إعادة إعداد الصفحة فتتيح للمستخدمين العودة، عند الحاجة، إلى آخر نسخة مخزنة. كما يتضمّن الإصدار SMARTNotebook™ 11 إيماءات جديدة تدعم اللمسة الرباعية بسلسلة الألواح التفاعلية «سمارت بورد800» وكذلك الشاشة التفاعلية «سمارت بورد8070i». ويدعم الإصدار SMARTNotebook™ 11 نظمَ التشغيل التالية:Microsoft® Windows 7® وMicrosoft Windows XP®وMac Snow Leopard®وMac OSX Lion. لمعرفة المزيد عن الإصدار الجديد، يُرجى اتباع الوصلة التالية: smarttech.com/notebook11.

وقال دانيل غراتون، مدير التقنية المعلوماتية لدى مجلس المدارس الكاثوليكية الفرنسية (CSDCEO) في أونتاريو بكندا: "استطعنا من خلال أدوات تطوير البرمجيات الجديدة أن نطوّر تطبيقاً ملحقاً خاصاً بنا يتيح للمعلّمين النفاذ مباشرة إلى نظام معلومات الطلبة ضمن دروس حزمة حلول SMARTNotebook™. ولا تخفى الأهمية البالغة للنفاذ إلى بيانات الطلبة ضمن تلك الحزمة في تمكين المعلّمين من إعداد دروس تتوافق بدقة مع احتياجات وقدرات طلبتهم".

من جهتها، قالت ليندا توماس، نائب رئيس المنتجات في «سمارت تكنولوجيز»: "تُستخدم حلول SMARTNotebook™على نطاق واسع حول العالم كحلول معيارية لإنشاء الدروس الصفية التفاعلية. واليوم يعزز الإصدار SMARTNotebook™ 11 التعاون والتنسيق مع الموارد الإنترنتية المختلفة، بما يصب في مصلحة المعلّمين وطلبتهم على السواء، ويثري الأبعاد الإبداعية لمشاركة الطلبة".

 

مشاركات القراء