كيوتل تزود مطار الدوحة الدولي الجديد بتقنية اتصالات بمواصفات عالمية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كيوتل تزود مطار الدوحة الدولي الجديد بتقنية اتصالات بمواصفات عالمية

تم مؤخرا  توقيع اتفاقية بين مطار الدوحة الدولي الجديد وكيوتل والتي سيستفيد من خلالها المطار العالمي من أفضل بنية تحتية للاتصالات على مستوى العالم. 

يعد الاستثمار في مرافق النقل والسفر جزءاً رئيسياً من رؤية قطر للتنوع الاقتصادي تحت قيادة سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.
هذا وسيكون مطار الدوحة الدولي الجديد والمميز بأحدث التقنيات والذي سيتم افتتاحه في 2012 أحد مراكز الطيران الرئيسية في العالم بطاقة استيعابية لأكثر من 50 مليون مسافر وشحن مليوني طن من البضائع واستيعاب 100 طائرة في نفس الوقت عند تشغيله بطاقة كاملة.
ولاستيعاب هذا الحجم الكبير من حركة الملاحة الجوية، فقد قام الفريق التنفيذي في مطار الدوحة الدولي الجديد بالبحث عن شريك اتصالات من الطراز العالمي وقد وقع الاختيار على كيوتل بعد منافسة شملت العديد من شركات الاتصالات الرائدة في العالم.
وتم التوقيع رسمياً على الاتفاقية في 6 مارس 2012 في احتفال حضره كبار مسؤولي كيوتل وعلى رأسهم سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة ، وكبار المسؤولين في مطار الدوحة الدولي الجديد يرأسهم سعادة عبدالعزيز محمد النعيمي، رئيس اللجنة التوجيهية. كما حضر حفل التوقيع الدكتور حمدون توري، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وممثلين من الخطوط الجوية القطرية.
من جهته قال الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني تواصل قطر المضي قدماً في بناء أفضل مرافق النقل لربط العالم وتعزيز التنمية الاقتصادية في دولة قطر. ونحن فخورون باختيارنا كشريك اتصالات، وسنقوم بدورنا بالعمل على ضمان توفير أفضل بنية تحتية متوفرة في العالم لمطار الدوحة الدولي الجديد "
أضاف نؤمن بأن استثمار قطر في ربط الملاحة الجوية والاتصالات سوف تساهم في دعم جهود دولتنا لتصبح إحدى الدول الرائدة في عصر المعلومات ونحن فخورون بتقديم هذه المساهمة".

وكونه المقر الجديد للخطوط القطرية، شركة الطيران الأسرع نمواً، يعتبر مطار الدوحة الدولي بمثابة بوابة رئيسية في المنطقة مما يحتم وجود مستوى عالمي من أنظمة الاتصالات.

ومن ناحيته قال عبدالعزيز محمد النعيمي، رئيس اللجنة التوجيهية في مطار الدوحة الدولي الجديد : " لقد تم تصميم مطار الدوحة الدولي الجديد ليكون مرفقاً مجهزاً بآخر ما تم التوصل إليه في عالم التكنولوجيا، كما تم وضع معايير جديدة لزيادة كفاءة المطار والخطوط الجوية بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لتوفير الراحة للمسافرين.
ومن خلال هذه الاتفاقية، ستقوم كيوتل بتزويد المطار بنظام اتصالات واسع النطاق لتوفير الاتصالات الهاتفية عبر بروتوكول الانترنت، وذلك لتقديم آخر ما تم التوصل إليه من الخدمات الصوتية لتتوافق مع تطبيقات مطار الدوحة الواسعة.
وبما أنه سيكون واحداً من أكثر المطارات ازدحاما في العالم، سيتم توفير حلول شاملة وآمنة لضمان سير العمليات بشكل سلس في كل دقيقة وكل يوم. ومن خلال الاتفاقية توفر كيوتل حلولاً كاملة لتقديم الدعم للاتصالات السلكية واللاسلكية.

مشاركات القراء