بتلكو : توزيع أرباح أسهم بقيمة 57.6 مليون دينار بحريني للعام 2011

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

أعلنت مجموعة بتلكو، وهي مشغل الاتصالات الإقليمي التي تمارس أنشطتها التجارية في سبع دول مختلفة، أنها عقدت اجتماع الجمعية العمومية للأشهر الاثني عشر المنتهية في 31 ديسمبر 2011، حيث وافق المساهمون على توزيع أرباح أسهم بقيمة 57.6 مليون دينار بحريني (152.8 مليون دولار أمريكي)، أي ما يمثل توزيعات أرباح بنسبة 72% بقيمة 40 فلسًا لكل سهم. 

وقامت المجموعة خلال الربع الثالث من 2011 بتوزيع أرباح بقيمة 20 فلسًا، ومن المتوقع أن يتم سداد القيمة المتبقية وهي 20 فلسًا لكل سهم في 6 مارس 2012.
وحضر اجتماع الجمعية العمومية رقم 31 للمجموعة، والذي عقد في المقر الرئيسي بالهملة، كل من المساهمين، وأعضاء مجلس الإدارة، وأفراد الإدارة العليا، والموظفين، وصحفيون. وقد ترأس الاجتماع الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس مجلس الإدارة، والشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة.
صرح بذلك الشيخ حمد معلقًا على اجتماع الجمعية العمومية السنوية قائلاً "كان العام 2011 عامًا مميزًا آخرًا لبتلكو فيما يتعلق بالأداء المالي والتشغيلي القوي. فقد نجحنا على مدى العام في تنفيذ إستراتيجيتنا وتجسيد نتائج بما يتوافق مع الخطوط الاسترشادية والتوقعات التي وضعها مساهمون مطلع العام 2011. كما أننا مسرورون على وجه الخصوص بأدائنا المالي والتشغيلي الراسخ الذي أمكننا من إجراء توزيعات نقدية مجزية لمساهمينا بلغ في مجملها 57.6 مليون دينار بحريني (152.8 مليون دولار أمريكي)، وفقًا لما أوصى مجلس الإدارة ووافق عليه مساهمونا اليوم في هذا الاجتماع. ويمثل هذا التوزيع أرباح أسهم بنسبة 72% ويواصل جعل المجموعة في المراتب المتقدمة مع شركات الاتصالات الإقليمية فيما يرتبط بأرباح الأسهم والعوائد التنافسية للأسهم".
ووفق الإعلان الذي تم في وقت سابق من الشهر، فقد حققت المجموعة للعام المالي 2011 أرباحًا صافيةً بلغت 80 مليون دينار بحريني (212.2 مليون دولار أمريكي) مقارنة بما مجموعه 86.8 مليون دينار بحريني (230.2 مليون دولار أمريكي) تم تحقيقها في العام 2010، أي بتراجع بنسبة 8%. أما الأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات (
EBITDA) للعام فقد بلغت 126 مليون دينار بحريني (334.2 مليون دولار أمريكي)، ما يمثل هامش ربح بنسبة 39%، مقارنة بما مجموعه 146.2 مليون دينار بحريني (387.8 مليون دولار أمريكي) في العام 2010. كما حققت المجموعة إيرادات إجمالية بلغت 327 مليون دينار بحريني (867.4 مليون دولار أمريكي) في 2011، أي بتراجع بنسبة 4% مقارنة لما مجموعه 340.3 مليون دينار بحريني (902.7 مليون دولار أمريكي) في العام السابق.
من ناحيته أشار الشيخ حمد "كما إننا مسرورون بقوة ميزانيتنا العمومية في نهاية العام. فكما في 31 ديسمبر 2011، كانت الذمة المالية للشركة خالية من أي مديونيات وتمتاز بأرصدة مصرفية قوية بلغت 107.9 مليون دينار بحريني (286.2 مليون دولار أمريكي)، أي بزيادة بنسبة 24% مقارنة بالعام الماضي. وتأتي قدرتنا على إجراء توزيعات نقدية مجزية وتنمية أرصدتنا النقدية والمصرفية نتيجة للإدارة الحكيمة لعملياتنا والقدرة على تحقيق تدفقات نقدية قوية، والتي فاقت التوقعات في 2011 التي وضعناها. كما تبلورت السلامة للمركز المالي والتشغيلي للمجموعة في حصولنا على تصنيف ائتماني لجدارتنا الاستثمارية خلال الربع الرابع من 2011 من كبرى هيئات التصنيف الائتماني العالمي وهما ستناندرد آند بورز وفيتش. وهذان التصنيفان هما أول تصنيفين عامين تحصل عليهما المجموعة، مما يعزز من مركزنا وقدرتنا على السعي لتجسيد نمو أكثر ربحية في السنوات المقبلة."

 

مشاركات القراء