شعيرة : مطلوب زيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لدعم تجارة التجزئه

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

شعيرة : مطلوب زيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لدعم تجارة التجزئه

أكد مجموعة من المتخصصين على ضرورة دراسة الفرص وتوقعات النمو والتحديات في تجارة التجزئة وطرق الاعتماد على الابتكارات الحديثة لفتح قنوات جديدة أمام السوق المصرية للنمو.
جاء ذلك على هامش جلسة بعنوان تجار التجزئة العقارية "على المحك " ضمن فعاليات مؤتمر "ريتيل سيتى مصر " المنعقد على هامش معرض ومؤتمر سيتى سكيب نيكست موف.
من جهته قال عمرو شعيرة، المدير التنفيذي لشركة "كمبيو مي"، القطاعات الاكثر نموًا خلال الاعوام القليلة المقبلة ستركز بشكل واضح على قطاع العقارات والتكنولوجيا مشيرًا إلى أن الشركات العاملة في السوق بصفة عامة غيرت في سياستها الاستراتيجية مركزة على الاعتماد على الانترنت لنشر التوعية عن المنتجات المختلفة بما يعد من أهم الوسائل للاعتماد عليها في التسويق مع ارتفاع نسبة مستخدمي الانترنت
أضاف على مستوى شركته كمزود للمحلات التجارية أن كمبيومي تخطط خلال الفترة المقبلة على التوسع في السوق المحلي والاقليمي موضحًا انتشار شركته في 7 محلات في مصر داخل عدد من المراكز التجارية بالاضافة إلى التعاون الاستراتيجي مع فيرجن ميجا ستورز لبيع المنتجات الالكترونية بفروعها في مصر ،وأضاف تواجد شركته في 105 فرع تابع لشركة موبينيل و اتفاق استراتيجي مع كافة فروع كافور لتزويدها بالمنتجات الالكترونية.
أوضح التكنولوجيا من اهم القطاعات التى تشهد تغييرات بالتالي تدفع العاملين بكافة القطاعات للتعامل مع المتغيرات الحديثة بصفتها المحرك الاساسي لعدد من القطاعات الاقتصادية المختلفة بالاضافة إلى تأثيرها المباشر على المناخ الاقتصادي والسياسي بالدولة بصفة عامة بما ينعكس على العاملين بصفة عامة سواء مستثمر مصري أو اجنبي.

وعن نشر الاعتماد على التكنولوجيا داخل القطاعات المجتمعية المختلفة بنشرها في المدارس اشار شعيرة إلى أن التوجه المصري الحالي يستهدف دعم المعرفة المعلوماتية لدى المعلمين كمرحلة اولى بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاضافة إلى التركيز على عوامل كالابداع وريادة الاعمال على مستوى الجانعات بما يفتح مجالات جديدة امام الاقتصاد المصري.
من جهته أكد عمر سدودي، المدير التنفيذي لموقع " سوق دوت كوم  " للتجارة الالكترونية، على تغير نوعية الاعتماد على الانترنت مع زيادة 9 مليون مستخدم للانترنت خلال الاشهر الستة الاخيرة بما يؤكد على ضرورة استخدام الانترنت في التسويق للقطاعات المختلفة مركزًا على ان شركته التى بدأت في 2005 بفروع في الامارات والسعودية والاردن ومصر ، تعد من اكبر الاسواق على الانترنت في منطقة الشرق الاوسط.
اضاف التغير في السوق ظهر في ارتفاع نسبة المستهلكين من منطقة الصعيد والدلتا موضحًا ارتفاع نسبة المستخدمين لسوق دوت كوم بصفة عامة بنسبة 30% وأضاف أن نسبة مستهلكي التجارة الالكترونية ترتفع بصورة مطردة .

وأشار الهدف من التواجد على الانترنت هو التوسع في التجارة الالكترونية لتتحول إلى مراكز تجارية شاملة توفر كافة انواع السلع والخدمات ليس فقط توفير خدمات بعينها واغفال الخدمات والمنتجات الاخرى.
أوضح أن 40 % من المنتجات على موقع سوق دوت كوم هي خدمات ومنتجات مصرية و60% ماركات عالمية مؤكدًا على ضرورة دعم الحكومة نحو مزيدًا من دعم التوجه نحو الانترنت بالتحول نحو خدمات الحكومة الالكترونية مراعية الاهمية الاقتصادية للتحول نحو الانترنت.
من جهته قال علي إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة رع سبورت للملابس الرياضية، قطاع التجزئة خلال العام الماضي شهد تطور لترتفع نسبة الاقبال على المحال التجارية التابعة للشركة خاصةً في محافظة الدلتا مؤكدًا على أن الشركة تمتلك 66 فرعًا في 6 دول وتخطط للتوسع في 22 محلاً جديداً خلال 2012.
اشار إلى ان حالة عدم الاستقرار التى يشهدها السوق في الوقت الحالي ترجع إلى عدد من العوامل الوقتية وستنتهي في اقرب فرصة مع رجوع الاستقرار السياسي والحالة الامنية لسابق عهدها، أضاف أن التوجه نحو التسويق على الانترنت سيشجع المستهلكين على مزيدًا من الاستهلاك لعدم احتياج المستهلك للتنقل بين المحافظات للحصول على منتجات بعينها.
 

مشاركات القراء