بالشراكة مع موبايلي : كوالكوم دعم وتمكين مجتمع مطوري التطبيقات السعودي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بالشراكة مع موبايلي : كوالكوم دعم وتمكين مجتمع مطوري التطبيقات السعودي

تعمل شركتا كوالكوم و موبايلي معاً لمساعدة ودعم مجتمع مطوري تطبيقات الأجهزة النقالة في المملكة العربية السعودية. وتخطط الشركتان من خلال اتفاقية تعاون واسعة بينهما لتقديم دعم متكامل لمطوري التطبيقات المسجلين لدى شركة موبايلي، يشمل مجموعة من المصادر التقنية، وأدوات التطوير، والدورات التدريبية، فضلاً عن تنظيم فعاليات خاصة بالمطورين، وذلك لدعم وتشجيع إنشاء تطبيقات جديدة للأجهزة النقالة، وتطبيقات باللغة العربية، موجهة لخدمة المستخدمين في المملكة.

 

من بين الخطط القريبة مشاركة كوالكوم في منتدى موبايلي للمطورين المخطط له في شهر مايو من العام الحالي. وفي ذلك الحدث، ستقدم كوالكوم لأعضاء مجتمع موبايلي للمطورين أحدث المعلومات عن التقنيات والأدوات التي تمكّنهم من ابتكار تطبيقات متميزة يمكنها المنافسة والنجاح في سوق تطبيقات الأجهزة النقالة ذات التنافسية العالية.

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال الاستاذ/ محمد سعد بسيسو، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد لدى شركة موبايلي: "كوالكوم هي إحدى الشركات الرائدة على مستوى العالم في تقديم التقنيات لقطاع الأجهزة النقالة ولمطوري التطبيقات. وسيكون لهذا التعاون أثر إيجابي في دعم مجتمع مطوري تطبيقات الموبايل النقالة في المملكة العربية السعودية، وسيحقق الفائدة في نهاية المطاف لمستخدمي تلك التطبيقات وكذلك للاقتصاد المحلي الذي سيستفيد من فرص ريادة الأعمال".

وقد أظهر استبيان أجرته حديثاً مجموعة المرشدين العرب لمستخدمي الأجهزة النقالة أن 47% من المشاركين في الاستبيان ممن يستخدمون تطبيقات الأجهزة النقالة في المملكة العربية السعودية يفضلون استخدام تلك التطبيقات باللغة العربية، وذلك مقارنة بنسبة 8.2% فقط في كل من الأردن والإمارات العربية المتحدة. وتتوقع مؤسسة الأبحاث أن ينمو مجموع الإيرادات السنوية من تطبيقات الأجهزة النقالة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن معاً من مستوى 44 مليون دولار الذي حققته خلال العام 2011 ليصل إلى 210 مليون دولار في العام 2015.

من جهته قال جهاد سراج، رئيس عمليات كوالكوم في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا، على هذا التحالف، "تحظى المملكة العربية السعودية بأحد أعلى معدلات استخدام الأجهزة النقالة والاتصالات في العالم العربي، ويطالب المستخدمون بتوفير محتوى ذات صلة وعلاقة بالمنطقة واللغة والثقافة. ومن خلال تزويد المطورين بالتقنيات المتقدمة لتطوير التطبيقات وتقديم الإرشادات لهم، تعمل كوالكوم مع موبايلي من أجل دعم وتمكين مجتمع مطوري التطبيقات في المملكة"

 

مشاركات القراء