" انتل " تطلق معالجات جديدة متعددة الجوهر، موفرة للطاقة لتشغيل الأجهزة اللوحية وأجهزة "اثنين في واحد"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" انتل " تطلق معالجات جديدة متعددة الجوهر، موفرة للطاقة لتشغيل الأجهزة اللوحية

أطلقت شركة " إنتل " أحدث سلسلة من معالجات "النظام على الشريحة" الموفرة للطاقة (تحت اسم معالجات "Bay Trail  ")والتي ستكون بداية جديدة لطائفة جديدة من الأجهزة اللوحية وأجهزة "اثنين في واحد" وغيرها من أجهزة محمولة مميزة وموفرة للطاقة بالأسواق سواء للأفراد أو للشركات وذلك خلال الربع الرابع هذا العام عبر الشركات المصنعة مثل إيسر وآسوس وديل ولينوفو وتوشيبا وغيرها.

وتقوم سلسلة المعالجات الجديدة على تكنولوجيا سيلفرمونت Silvermontعالية الأداء الموفرةللطاقة من شركة انتل والتي أطلقتها الشركة في شهر مايو 2013.وتعد سلسلة معالجات Atom Z3000 من انتل (Bay Trail-T) أول منتج لأجهزة "النظام على الشريحة" متعددة الجوهر وأقوى منتج للأجهزة اللوحية وتصميمات الأجهزة المحمولة النحيفة الأخرى تقدمه انتل حتى الآن. وتمنح هذه المعالجات تجربة استعمال سريعة وسلسة وتضمن التوازن المثالي بين الأداء وعمر البطارية وقدرات الجرافيكس وغيرها من خواص متقدمة.

كما أن مرونة البنية الدقيقة لهذه المعالجات الجديدة توسع نطاق استعمال أجهزة "النظام على الشريحة" لخدمة قطاعات أوسع من السوق بما في ذلك معالجات Intel®و Celeron®وPentium® (“Bay Trail” -M and -D) وتجعلها مناسبة للعمل على أجهزة "اثنين في واحد" والكمبيوتر المحمول والشخصي وأنظمة "الكل في واحد."

وتوفر سلسلة معالجات "النظام على الشريحة" (Bay Trail) طائفة من الاختيارات لعملاء انتل كونها تعمل على نظامي التشغيل ويندوز 8 واندرويد مما يتيح للمستخدم خيارات واسعة من حيث الشكل ومستوى الأسعار بما يفي بمتطلبات مجموعة واسعة من العملاء والشركات.ويقول هيرمان أويل نائب الرئيس والمدير العام لقطاع الأجهزة المحمولة والاتصالات في انتل "ما حققناه عبر منصة معالجات Bay Trail هو إنتاج معالج من فئة "النظام على الشريحة" قوي ومتميز يناسب الاستعمال الحالي والمستقبلي لهذه الأجهزة."وأضاف أويل "سوف يستخدم شركاؤنا "الشركات المنتجة للكمبيوتر" معالج Bay Trail لتطوير طائفة متنوعة من التصميمات في نطاقات سعرية متنوعة للوفاء بمتطلبات العملاء والشركات وأقسام تكنولوجيا المعلومات. "

وللوصول إلى هذا المستوى من الأداء في معالجات الأجهزة المحمولة طورت انتل تكنولوجيات جديدة نجحت في معالجة تحديات التكنولوجيا المعاصرة التي تواجه الناس الآن ومنها الرغبة في أداء مهام متنوعة على نفس الجهاز والحاجة إلى عمر بطارية أطول وإلى أداء جرافيكس معزز وإنتاجية أفضل وتجربة استخدام ممتعة على الجهاز المحمول.

تمنح سلسلة معالجات Atom Z3000من انتل أداء رائدا وتتميز ببطارية تدوم يوما كاملا تقريبا. وتعد هذه السلسلة أفضل منصات انتل للأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة من حيث القدرة والأداء حتى الآن. وهذه المعالجات صديقة للبيئة وموفرة في استخدام الطاقة وتعمل بأداء يعادل مثلي أداء الأجهزة الحالية وثلاثة أمثال قدرات الجرافيكس مقارنة بالجيل السابق من معالجات Atom من انتل. وتتيح منصة "النظام على الشريحة" الموفرة للطاقة "عمر بطارية نشط" لأكثر من عشر ساعات ولحوالي ثلاثة أسابيع في وضع الاستعداد (Standby)فضلا عن تجربة عمل دائم الاتصال.

وتتضمن سلسلة معالجات Atom Z3000 من انتل تكنولوجيا Burst Technology 2.0 وهي مزودة بأربعة جواهر وأربعة خطوط وذاكرة مخبأة 2MB L2.وتتيح هذه المعالجات للمستخدم إنجاز المهام المختلفة واستهلاك وصناعة المحتوى والاستمتاع بتجربة عمل ثرية على نظامي اندرويد وويندوز 8. ويستطيع المستخدم الاختيار بين فئات الشكل المتنوعة في الأجهزة اللوحية وأجهزة "اثنين في واحد" لأن المنتجات القائمة على هذه المعالجات ستكون نحيفة وخفيفة الوزن وتتراوح قيمها بين 8 مم ورطل واحد وتتنوع مساحة الشاشة بين 7 و11.6 بوصة. *

وتسمح سلسلة معالجات Atom Z3000 بإنتاج الأجهزة اللوحية للشركات لأنها توفر تجارب العمل والتصميمات التي يحتاجها المستخدمفضلا عن الحماية المؤسسية المطلوبة لدى أقسام تكنولوجيا المعلومات. وتوفر هذه المنصة بيئة عمل أكثر أمانا لأنها مزودة بخصائص أمنية قوية منها تكنولوجيا McAfee®DeepSAFE* وإمكانية التشفير الكامل للأقراص AES و"تكنولوجيا الثقة في منصات انتل"Intel® Platform Trust Technologyو"تكنولوجيا حماية الهوية" و"تكنولوجيا حماية البيانات" من انتل. وتدعم المنصة خاصيتي "الانضمام إلى المجال" Domain Join و"سياسة المجموعة" Group Policyالمتاحتين في نظام "ويندوز 8"الاحترافي وتسمح بالتطبيق الكامل والتوافق الإطاري.

وستوفر شركة انتل "دعم أنظمة 64 بت"(64-bit Support) للأجهزة اللوحية في بداية 2014 مما يوفر ميزات أعلى لمديري تكنولوجيا المعلومات.وستوفر الأجهزة القائمة على هذه النسخة من معالجات " النظام على الشريحة" تطبيقات وخصائص أمنية مناسبة للشركات وعبر تكنولوجيا حماية الهوية من شركة انتل مع "بنية المدخل العام" (PKI) لن يحتاج الجهاز إلى كلمة مرور الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN).

المعالجات الجديدة تغذي أجهزة "اثنين في واحد" و"الكل في واحد"و"نوت.بوك" والكمبيوتر الشخصيوسوف يتوفر خط معالجات Atom Z3000 الجديد في أربعة طرازات هي إنتل بنتيوم N3590 وإنتل سيليرون N2910 وN2810 وN2805. وسيتم استخدام هذه السلسلة بعدة منتجات إبداعية لأجهزة "اثنين في واحد" وأجهزة "نوت.بوك" المزودة بقدرات اللمس ما يجعلها تناسب شرائح جديدة من المستخدمين عبر قيم سعرية منخفضة.

وبفضل مرونة البنية المصغرة وتطورات الجرافيكس على جميع طرازات معالجات Bay Trailستكون سلسلة معالجات بنتيوم N3000 وسيليرون N2000 أسرع ثلاث مرات من حيث الأداء وثلاث مرات في قدرات الجرافيكس مقارنة بأجهزة "نوت.بوك" القائمة على تكنولوجيا انتل والصادرة قبل ثلاث سنوات. وقد تخلو الأجهزة القائمة على هذه المعالجات من مروحة التهويةوقد يقل سُمكها عن 11 مم وسيكون وزنها 2.2 رطل فقط. وتتوقع انتل أن تبدأ أسعار هذه الأجهزة من 199 دولارا بالنسبة للكمبيوتر المحمول و250 دولارا لجهاز "نوت.بوك"المزود بقدرات اللمس و349 دولارا لأجهزة "اثنين في واحد."

وسيكون خط معالجات Bay Trail D متاحا في ثلاثة طرازات: إنتل بنتيوم J2850 وانتل سيليرون J1850 وإنتل سيليرون J1750. وستكون هذه المنتجات أصغر ما طرحته إنتل من معالجات الكمبيوتر الشخصي مما يجعلها مثالية لتصميم أجهزة بدون مراوح والأصغر حجما للكمبيوتر الشخصي. وتعد هذه المعالجات مثالية للاستخدامات الرأسية كالشاشات الرقمية الذكية مع وجود وفورات الطاقة وسرعة الأداء المعززة حتى ثلاثة أمثال المنتجات الحالية وقدرات الجرافيكس المزادة بعشرة أمثال تقريبا عن منتجات انتل الصادرة قبل ثلاث سنوات. ومن المتوقع أن تبدأ أسعار الأجهزة الكاملة القائمة على هذه الطرازات من 199 دولارا.

مشاركات القراء