"إي إم سي" تستحوذ على "أفيكسا" لتقديم حلول إدارة التحقق من الهوية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"إي إم سي" تستحوذ على "أفيكسا" لتقديم حلول إدارة التحقق من الهوية

استحوذت شركة "إي إم سي " على شركة "أفيكسا" المتخصصة في مجال تقديم حلول إدارة التحقق من الهوية والاستخدام (IAM  ) المصممة لتلبية متطلبات الأعمال. وبموجب هذا الاستحواذ، ستزاول "أفيكسا" عملياتها تحت مظلة قسم "آر اس ايه"، الذراع الأمني لشركة "إي إم سي" كجزء من مجموعة منتجات إدارة المصادقة والتحقق من الهوية في قسم "آر اس ايه"، لتكرّس بذلك تقنياتها الرائدة وخبراتها المثبتة في خدمة قسم "آر اس ايه" سعياً للتوصل إلى حلول مبتكرة جديدة للتغلب على تحديات إدارة  التحقق من الهوية والاستخدام الناشئ عن حالات الدخول إلى البيئات الرقمية للشركات والحوسبة السحابية والأجهزة المتنقلة.

وفي ظل عالم اليوم الذي يعتمد وبشكل متزايد على الحوسبة السحابية والتطبيقات، أصبحت إجراءات المصادقة والتفويض وإدارة التحقق من الهوية أكثر تشابكاً وتعقيداً وأهمية خاصة وإن النموذج الخاص بكل مستخدم قد اتسع نطاقه من مجرد مصادقة واحدة للاتصال بشبكة رقمية لشركة ما، إلى العشرات من المصادقات لاستخدام التطبيقات والبيانات ذات الصلة من خلال أجهزة متعددة المستخدمين عبر الحوسبة السحابية والبنى التقنية الميدانية المتواجدة في الشركات. إن مهمة التأكد من قيام الأشخاص المعنيين باستخدام موارد الشركة على النحو الأنسب، كانت مرتكزة تقليدياً على تقنية المعلومات، ويتم إنجازها باستخدام حلول إدارة التحقق من الهوية والاستخدام لغرض إنفاذ كافة السياسات والعمليات والإجراءات والتطبيقات التي تساعد الشركات على إدارة استخدام المعلومات.

ستتعاون "أفيكسا" وقسم "آر اس ايه" معاً للعمل على تزويد الشركات بالإمكانات التي تساعدها على أتمتة صلاحية معلومات التعريف الشخصية الكاملة للمستخدمين من منظور يرتكز على الأعمال، مما سيساهم في تحوّل أنظمة التحقق من الهوية والاستخدام التقليدية إلى "معايير قياس ظرفية" تتسم بسرعة الاستجابة والذكاء وقابلية التحديث ، وبفضل تقنيات "أفيكسا"، سيكون لدى العملاء لوحة معلومات موحدة لإدارة وضبط وتمكين الاستخدام، في حين أنها تعزز من آلية إنفاذ سياسات التحقق من الهوية والاستخدام في البيئات الرقمية للشركات والحوسبة السحابيةحتى على أدنى المستويات.

تساعد حلول "أفيكسا" في التعرف على ملفات المستخدمين الشخصية بشكل تفصيلي، وتعزز من سهولة إدارة هويات المستخدمين، مما يمكن العملاء وبشكل مستمر من إيجاد "معايير قياس ظرفية" تتيح تكريس الإجراءات الأمنية بمرونة فائقة متى وعندما يقوم المستخدمون بالتعامل مع بيانات وموارد الشركة ، كما زودت منتجات الشركة بمزايا تتيح استخداماً سهلاً وآمناً للتطبيقات، وتساعد في الوقت ذاته على فرض المسؤولية والمساءلة القانونية بشأن اتخاذ قرارات الاستخدام، وذلك في إطار الضوابط والعمليات والسياسات المحددة من قبل منظمات أمن المعلومات.

يتم تطبيق حلول "أفيكسا"، المماثلة لحلول قسم "آر اس ايه"، من قبل شركات من جميع الأحجام  تعمل في مجالات عديدة، من ضمنها الخدمات المالية والرعاية الصحية وتجارة البيع بالتجزئة والطاقة والخدمات الاستهلاكية والاتصالات والنقل والتصنيع، وذلك بهدف التغلب على نطاق واسع من تحديات إدارة التحقق من الهوية. إن "أفيكسا" هي الحل الشامل. تشمل منتجات الشركة أنظمة تقنية معلومات متعددة الاستخدام ومتغايرة الخواص، منها الأنظمة القابلة للتثبيت في مواقع الشركات وأخرى عبارة عن برمجيات عند الطلب (SaaS)، وهي مصممة لتندمج بسهولة مع البنية التقنية الأساسية للشركات.

ستعمل "أفيكسا" وفق نهج يتماشى مع استراتيجية الأمن المرتكزة على الحلول التقنية الذكية في قسم "آر اس ايه"، من خلال الاستفادة من الأدوار والعمليات والبيانات الكبيرة القائمة على أساس معايير الأمن، وذلك بهدف تحسين آليات التقييم والأولويات والمتابعة والاستجابة الفورية للمخاطر والتهديدات الطارئة. على سبيل المثال، من الممكن الاستعانة بتقنيات "أفيكسا" لتوفير نطاق واسع من قدرات التحقق من الهوية لتحسين الوعي حول ظروف الاستخدام الراهنة داخل بيئة "آر اس ايه" للتحليلات الأمنية.

بالإضافة لذلك، إن منتجات "أفيكسا" تكمّل حقيبة حلول "آر اس ايه" الموحدة والفاعلة ذات الصلة بالمصادقة وإدارة الاستخدام. ومن خلال تعاونهما معاً، سيكون لدى "آر اس ايه" و"أفيكسا" الفرصة لدمج مفاهيم المصادقة والتحقق من الهوية لتصبح جزءاً من نظام الهوية القابل للتكيف (Adaptive Identity) عن طريق الاستفادة من تحليلات البيانات الكبيرة. ومن شأن ذلك توحيد إجراءات التحقق من الهوية وضوابط الاستخدام للتأكد من أن المستخدمين القانونيين هم وحدهم من يستخدمون معلومات الشركة الحساسة كما ينبغي.

قال آرت كوفيللو، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لقسم "آر اس ايه" ونائب الرئيس التنفيذي لشركة "إي ام سي" : "تواجه الشركات اليوم تحديات كبيرة بشأن إدارة التحقق من الهوية والاستخدام. إن الاعتماد على البنى الأساسية لتقنية المعلومات القائمة على الحوسبة السحابية، إلى جانب انتشار استخدام الوسائل النقالة، هي مستجدات تفرز حقيقة مفادها أن مؤسسات الأمن أصبحت اليوم أمام مسؤولية حماية وإتاحة استخدام الأصول التي لا تملكها أو تديرها أو تتحكم بها. ومن دون توافر الحلول التقنية الذكية القادرة على تقديم نظرة شاملة حول مجالات الاستخدام المسموح وغير المسموح الوصول إليها من قبل المستخدمين، فإن الوسائل التقليدية التي تقوم بأتمتة آلية إدارة التحقق من الهوية والاستخدام تجعل الشركات عرضة لمخاطر الإفراط في منح الامتيازات وأختراق البيانات وعدم الامتثال بالضوابط الخاصة بحمايتها. ومن خلال تعاونهما معاً، ستتمكن "أفيكسا" وقسم "آر اس ايه" من إتاحة فرص هائلة من شأنها مساعدة عملائنا على تخطي هذه التحديات المرتبطة بإدارة التحقق من الهوية والاستخدام."

مشاركات القراء