استنفار سعودي تحسباً لموجة تخريب إلكترونية من مجموعة " أنونيموس "

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

استنفار سعودي تحسباً لموجة تخريب إلكترونية من مجموعة " أنونيموس "

استنفر عدد من الوزارات والجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية بعد تلقيهم تحذيرات أكيدة تفيد بوجود مخطط جديد لهجمات إلكترونية تستهدف مواقع تلك الجهات على شبكة الإنترنت. 

 

ويعد الإجراء أحدث تحذير في أعقاب تعرض مواقع حكومية سعودية للاختراق منها وزارات الخارجية والداخلية والمالية والعمل، في مايو الماضي. 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين إن عدداً من الجهات في الدولة تلقت التنبيه من قبل جهات عليا، بناء على برقية من وزارة الداخلية، دعتها للتحوط من الهجمات المرتقبة، بعد أن تم رصد "مجاميع قرصنة" حددت المواقع تمهيداً لاختراقها.

وذكرت مصادر مطلعة إن وزارة الداخلية استبقت تلك الهجمات بإطلاق تحذيرات أبرقتها لجهات عليا تطلب فيها تنبيه وزارات عقب ورود معلومات عن عزم مجاميع قرصنة إلكترونية غير معروفة بـ "تهكير" تلك المواقع.

وأضافت إن المواقع الحكومية المحددة من قبل "القراصنة" شملت العديد من الوزارات والجامعات الحكومية، مشددة على صدور توجيهات تقتضي التنبه لما رصدته الداخلية من معلومات، واتخاذ إجراءات وقائية، والتحوط والحذر من أي هجوم إلكتروني يضرب تلك المواقع المستهدفة وغيرها.

 

من ناحية كانت ''أنونيموس'' العالمية قامت فى مايو الماضى بشن علميات الهجوم على مواقع شركات النفط العالمية وأسقطت مجموعة أنونيموس السعودية، الموقع الإلكتروني لهيئة حقوق الإنسان على الإنترنت، في الوقت الذي أدعت أنها أوقفت مواقع كل من وزارة الخارجية، وزارة الداخلية، رئاسة الاستخبارات العامة، وزارة المالية، ووزارة العمل كما أعلنت أنها حصلت على نسخة من قواعد بيانات مرور القصيم، وبررت مجموعة القراصنة عدم رغبتها في إيقاف عدد من المواقع الإلكترونية مثل موقع الخارجية، بسبب مصالح المستفيدين من خدمات الموقع، موضحة أن ذلك هو السبب الوحيد في تعطيل وإيقاف بعض المواقع لمدة أقل من ساعة.

وقالت مجموعة القراصنة التي أعلنت انتماءها لمجموعة ''أنونيموس'' العالمية إنها تمثل الجيل الجديد من ''أنونيموس السعودية''، فيما دونت عبارة ''نحن لسنا بأغبياء، ولا خائفون من أي أحد'' على الملف الشخصي لها في حساب تويتر.

وتساءلت المجموعة في تغريدة لها عن مدى إمكانية صمود تلك المواقع الإلكترونية، وقالت: ''السؤال المطروح الآن: نحن مجموعة واحدة استطعنا عمل هذه الهجمات، ماذا لو حصل هجوم إلكتروني من دول أخرى، هل نستطيع الصمود؟ وهددت المجموعة بتسريب كافة المستندات التي ادعت الحصول عليها من عمليات الاختراق والإيقافات التي قامت

 

مشاركات القراء