كاسبرسكي لاب : حلول الأمن المختلطة توفر حماية أكثر فعالية و21 % من الشركات تستخدمها

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كاسبرسكي لاب : حلول الأمن المختلطة توفر حماية أكثر فعالية و21 %

تعتبر التقنيات المعتمدة على الحوسبة السحابية عنصرا هاما من الحلول الأمنية الراهنة إلا أنها لا تستطيع حماية الحواسيب دون دعم أدوات الأمن المحلية. لذلك من الافضل استخدام الحلول المختلطة التي تتضمن تقنيات محلية لمكافحة البرمجيات الخبيثة وتتفاعل بشكل متزامن مع خدمة الحوسبة السحابية. إلا أن هذه الحلول لا تستخدم إلا من قبل 21% من الشركات وذلك بحسب دراسة أجرتها كاسبرسكي لاب بالتعاون مع خبراء منظمة B2B International في أواخر عام 2012.

يلاحظ اليوم تزايد البرمجيات الخبيثة بشكل تصاعدي: حيث يظهر نحو 140 تهديدا جديدا في كل دقيقة. ويستحيل القضاء عليها باستخدام الأسلوب التقليدي وهو البحث عن التواقيع - فالتهديدات تظهر بسرعة رهيبة، حيث لا تنفع معها التحديثات المنتظمة. لذلك يعمل مطورو الحلول الأمنية على دمج التقنيات الاستباقية وتقنيات الحوسبة السحابية. الأولى تساعد في الكشف عن التهديدات غير المعروفة والثانية توفر حماية من التهديدات الجديدة بأسرع وقت ممكن. المزيد من المنتجات أصبحت تعتمد على التقنيات السحابية فقط إلا أن ذلك لا يستطيع أن يوفر حماية موثوقة من التهديدات المعقدة كتهديدات يوم الصفر. ولا تستطيع مثل هذه الحلول أن تعمل بكفاءة دون اتصال مستقر بالانترنت.

من الواضح أن الخطوة التالية تكمن في استخدام الحلول المختلطة التي تضم تقنيات محلية، التفاعلية والاستباقية، مع وظائف الخدمة السحابية. وتنتشر مثل هذه الحلول في مؤسسات كبيرة – 29% من المؤسسات المشاركة في الاستطلاع تستخدم حماية مختلطة. لسوء الحظ، لا تتمتع هذه الحلول بشعبية كبيرة لدى الشركات الأخرى. وفقا للاستطلاع الذي أجرته B2B International في نوفمبر 2012، فقط 21% من الشركات المشاركة في الاستطلاع تستخدم مثل هذه الحلول. غالبية المشاركين (51%) يفضلون استخدام الحلول المحلية دون مساعدة سحابية فيما تختار 20% من الشركات أدوات الأمن السحابية.  

حلول كاسبرسكي لاب المختلطة

يؤكد خبراء كاسبرسكي لاب أن الحلول المختلطة وحدها تستطيع توفير أفضل حماية من التهديدات الالكترونية. لذلك كانت كاسبرسكي لاب إحدى الشركات السباقة إلى إضافة تقنيات معتمدة على الحوسبة السحابية – Kaspersky Security Network- إلى منتجاتها المخصصة لقطاعي الأفراد والأعمال. بموافقة المستخدمين، تقوم هذه التقنية بجمع البيانات حول محاولات الإصابة من الحواسيب التي تستخدم حلول كاسبرسكي لاب وترسل هذه المعلومات إلى خبرائها لتحليل الوقائع بشكل مفصل. وبعد اتخاذ الإجراءات لحماية المستخدم، مثل إضافة الموقع الخبيث إلى القائمة السوداء، إنشاء التواقيع وغيرها،  يتم تحويل التحديثات في الأدوات الأمنية وقواعد بيانات مكافح الفيروسات إلى جميع منتجات كاسبرسكي لاب عبر Kaspersky Security Network.

كما أن المنصة الجديدة للمؤسسات، Kaspersky Endpoint Security for Business، تتفاعل بشكل وطيد مع Kaspersky Security Network. وتقوم مكونات المنصة بجمع البيانات حول البرمجيات الخبيثة الجديدة، المواقع الخطيرة والرسائل الالكترونية العشوائية، كما تعمل على تشكيل قائمتين بيضاء وسوداء من التطبيقات، إضافة المعلومات إلى قاعدة بيانات الثغرات وغير ذلك. ويتم تحميل جميع التحديثات الضرورية إلى حواسيب المستخدمين بعد عدة ثوان من تفقدها من قبل خبراء كاسبرسكي لاب. وبالنتيجة نحصل على حل أمني مؤسساتي يوفر حماية فعالة وفورية من التهديدات الالكترونية.

 

مشاركات القراء