سبيس إكس تعتزم إطلاق رحلة سياحية حول القمر العام المقبل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سبيس إكس تعتزم إطلاق رحلة سياحية حول القمر العام المقبل

تخطط شركة “سبيس إكس” لإطلاق رحلة إلى الفضاء على متنها شخصين لتطوف بهما حول القمر العام المقبل، حسبما أعلنت الشركة الخاصة يوم الاثنين.
ولم تذكر الشركة تفاصيل حول الشخصين اللذين سيكونان أول سائحين بالفضاء، إلا أنها أشارت إلى أنهما سددا “وديعة كبيرة” وسيخضعان لاختبارات الصحة واللياقة لتحديد ما إذا كان بإمكانهما القيام بالرحلة.
وقالت الشركة “مثل رواد أبولو من قبلهم، سيسافر هذان الشخصان إلى الفضاء حاملان معهما آمال وأحلام البشرية جمعاء بدافع روح الاستكشاف الإنسانية”، وكان آخر رجال وصلوا إلى القمر ضمن المهمة أبولو 17 عام 1972.
ولا تعتزم سبيس إكس الهبوط على سطح القمر ولكن ستقوم فقط بالدوران حوله في تلك الرحلة.
وكانت الولايات المتحدة واليابان وروسيا والصين قد اقترحت جميعها إطلاق رحلات مأهولة إلى القمر خلال العقود القادمة، وتخطط إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) لإطلاق رحلة مأهولة حول القمر كخطوة أولية نحو الانطلاق إلى المريخ.
وستنطلق الرحلة سبيس إكس على متن المركبة الفضائية دراجون التابعة للشركة، التي طورتها لناسا لنقل طواقم إلى المحطة الفضائية الدولية ضمن تحرك وكالة الفضاء الأمريكية نحو تشجيع رحلات خاصة للفضاء بعد إنهاء خدمة أسطولها من المركبات الفضائية.
وكانت الشركة قد استأنفت إطلاق أقمار اصطناعية في يناير بعد أن انفجر أحد صواريخها “فالكون 9” على منصة إطلاق في فلوريدا أثناء تجربة إطلاق في سبتمبر، مما أدى إلى تدمير الصاروخ وحمولته.
وتطمح الشركة التي أسسها قطب الإنترنت ورجل الأعمال إيلون موسك إلى إطلاق رحلات خاصة كذلك إلى المريخ

مشاركات القراء