" باب نور" أول تطبيق عربي للمصابين بالتوحد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" باب نور" أول تطبيق عربي للمصابين بالتوحد

أطلق في دولة الإمارات أول تطبيق باللغة العربية في العالم يحمل اسم "باب نور" للأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد، ليشكل فرصة لهم للتواصل مع المجتمع بشكل إيجابي والتغلب على الصعوبات التي يواجهونها .
ويعتبر "باب نور" من الحلول التقنية المبتكرة على شكل تطبيق للهواتف الذكية يعلم الأطفال كيفية تكوين الجمل باستخدام الرموز والصور من خلال وسائل الاتصال المعززة والبديلة " ACC ".. ويتضمن ذلك خيار تحويل النصوص المقرؤة إلى كلام مسموع وكذلك توفير مفردات سهلة الاستخدام .
شادي الحسن، المدير التنفيذي لشركة “فلاغشيب” Flagship للمشاريع التي طورت تطبيق "باب نور" BabNoor، أشار أنه يتوفر عبر (ركن التأثير الاجتماعي) الخاص بشركة الاتصالات الإماراتية دو.
من جهتها اشارت والدة احد المرضى إلى أن التطبيق الجديد يمكن أن يسد الفجوة لأبناء الجاليات العربية الذين يعانون من صعوبات في التعلم، ويعتبره البعض ثورة في حياة الآباء والأمهات الذين يشرفون على تربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وجاءت فكرة تطوير التطبيق عندما لاحظ مصممه شادي الحسن عدم وجود وسائل تواصل باللغة العربية تساعد في تطوير مهارات الأطفال الذين يعانون من صعوبة في التعلم، فهم غير قادرين على التعبير عن أنفسهم عند الشعور بالغضب أو الإحباط، مما يؤثر بشكل سلبي على الآباء والأمهات.
واستخدم الحسن نظام تواصل عبر تبادل الصور وهو شكل من أشكال الاتصال المعززة والبديلة، ويستخدم الرموز التعريفية التي تسمح للأطفال بالتواصل، وعندما يضغط الطفل على أيقونة ما، يقوم الجهاز بترجمتها إلى كلمة عربية منطوقة.

مشاركات القراء