هواوي تستضيف وفد برنامج سفراء شباب الإمارات بالصين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

هواوي تستضيف وفد برنامج سفراء شباب الإمارات بالصين

استضافت شركة "هواوي" مؤخراً الوفد الممثل لبرنامج سفراء شباب الإمارات في مقرها الرئيسي في مدينة شنجن الصينية، ليختتم بذلك البرنامج جولته الدولية للعام 2015.

وكان برنامج سفراء شباب الإمارات قد أطلق أعماله في العام 2012 برعاية سمو الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات بهدف إعداد الطلبة من جيل الشباب الإماراتي على أداء دورهم الهام في مختلف المجالات الإستراتيجية بما فيها القطاعين العام والخاص، حيث يقدم البرنامج فرصة غنية للطلبة الإماراتيين السفراء للتعرّف على حضارات وثقافات الشعوب الأخرى ومختلف أوجه حياتهم المعاصرة وتقدمهم العلمي، ومقارنتها بالحضارة والهوية الإماراتية للاستفادة من توظيفها على الوجه الأمثل في دفع مسيرة التنمية الحالية والمستقبلية في الإمارات. وباستضافة هذا الوفد خلال 2015، تكون "هواوي" قد قدمت دعمها لبرنامج سفراء شباب الإمارات للسنة الثانية على التوالي.

وفي إطار التعاون المبرم بين الطرفين، منحت "هواوي" الفرصة لـ 22 سفيراً من البرنامج لزيارة الصين واستكشاف إرثها الحضاري العريق واكتساب الخبرات والمعارف الابتكارية والتكنولوجية من شركة "هواوي" التي طالما احتلت مرتبة الصدارة في العالم في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات. وتضمنت أنشطة زيارة وفود البرنامج جولة استثنائية ضمن قسم الأبحاث والتطوير العالمي لشركة "هواوي"، وعقد لقاءات مع عدد من أبرز الرؤساء التنفيذيين والمتخصصين التقنيين في الشركة، بالإضافة لحضور سلسلة من الفعاليات الثقافية الخاصة بدولة الصين الشعبية.

كما حصل الطلاب على فرصة الاطلاع على العديد من الحلول والتقنيات المستقبلية التي كشفت عنها "هواوي" مؤخراً، والتي حظيت باهتمام العديد من دول الخليج بما فيها شبكة الجيل الخامس (5G) للاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض و"إنترنت الأشياء" والمدن الذكية والهواتف الذكية وغيرها الكثير.

وفي معرض تعليقها على الزيارة، صرّحت الآنسة حليمة عبد الله خميس النقبي، إحدى سفراء البرنامج والمتخصصة في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحث في أبوظبي، قائلةً: يعتبر التعاون مع شركة رائدة عالمياً في مجال تقديم حلول تقنية المعلومات والاتصالات فرصة هامة للغاية، ومحور أساسي يستند إليه البرنامج. وقد سررنا بالاطلاع على الآلية الناجحة التي تعتمدها شركة 'هواوي‘ لتصميم احتياجات عملائها وتلبية رغباتهم ؛ خاصة أسرار نجاح الشركة في حصد سمعة مرموقة لها في مجال الابتكار في دولة الإمارات على عدة مستويات. وقد تفاجأنا ليس فقط بمدى التطور الذي تحققه الشركة اليوم في قطاع تقنية المعلومات والأجهزة الذكية فحسب، بل بمشاركتها في العديد من المشاريع التطوعية والمبادرات الخيرية التي تعبر بها الشركة عن مسؤوليتها اتجاه المجتمعات التي تعمل يها عبر كافة أرجاء العالم".

ومن جانبه، قال السيد ديفيد هارمون، نائب رئيس العلاقات العامة الدولية في "هواوي" الذي التقى السفراء وقدم لهم عرضاً وأجاب على أسئلتهم: "نؤمن في ‘هواوي' بأهمية التعليم وبدوره الكبير في قيادة المجتمع نحو النجاح. ويعتبر برنامج سفراء شباب الإمارات منصة مميزة تعتمد على مبادئ أهمية التعليم وتبادل المعارف والتجارب والآراء لتوفير فرص تطوير فريدة من نوعها لقادة الغد". ويسر شركة 'هواوي‘ أن تتعاون للسنة التالية على التوالي مع برنامج سفراء شباب الإمارات في إطار جهودها المستمرة والرامية إلى دعم عملية التبادل المعرفي ".

مشاركات القراء