" أكسس داتا ": اتفاقية مع "كونتيجو " لدعم إمكانيات الفحص الرقمي في شركات الشرق الأوسط

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" أكسس داتا ": اتفاقية مع "كونتيجو " لدعم إمكانيات الفحص الرقمي في شركات الشرق ا

وقعت شركة أكسس داتا " AccessData   "، ممثلة في شركة التوزيع إيه آر إم " ARM " ،اتفاقية شراكة في الشرق الأوسط مع شركة كونتيجو سلوشنز" Contego Solutions " ، المتخصصة في الاستجابة للحوادث وعمليات الفحص الجنائي الإلكتروني الرقمي ، تقوم بمقتضاها شركة "كونتيحو سلوشنز" بدمج حلول "أكسس داتا " التي تشمل تقنية التحليل الرقمي والاستجابة للحوادث، وحزمة Forensic Toolkit® (FTK®) ومختبر أكسس داتا AD Lab و Mobile Phone Examiner Plus™ (MPE+™)من أجل تصميم وتشغيل مختبرات الفحص الإلكتروني للبيانات الرقمية في الشركات والمؤسسات الإقليمية.

مع تزايد تكرار الهجمات الإلكترونية في المنطقة، اكتسبت مختبرات الفحص الرقمي أهمية كبيرة خاصة في هيئات تطبيق القانون والشركات والمؤسسات في قطاع الطيران والمؤسسات المالية والاتصالات، وغيرها من المؤسسات التي يحظى فيها تأمين البيانات بالأهمية القصوى. وقد صرح سيمون وايتبيرن، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة أكسس داتا، قائلا: "ينبغي أن يكون الاستعداد للتعامل مع الهجمات الإلكترونية جزءاً من استراتيجية تأمين المعلومات في أي مؤسسة أو شركة. وفي ضوء حجم وتطور الجرائم الإلكترونية في المنطقة، لن يكون بمقدور الشركات والمؤسسات حماية نفسها ومن هنا تأتي أهمية حلولنا التي تمنح الشركات القدرة على فحص الانتهاكات الرقمية والاستجابة للهجمات الإلكترونية الأمر الذي يساعد في الحد من الخسارة المالية وسرقة البيانات."

توفر شركة كونتيجو سلوشنز كل حلول أكسس داتا التي تشمل نظامي FTK و MPE+للمختبرات الصغيرة والمتوسطة ونظام  AcessData Labللمختبرات الكبيرة التي تتعامل مع مجموعات ضخمة من البيانات وتستخدم فريق عمل موزع، أو تتطلع إلى التعاون مع المحامين أو موظفي الموارد البشرية أو غيرهم من الموظفين في مجالات غير الفحص الرقمي. وستركز كونتيغو كذلك على نظام AccessData CIRT المبتكر  الفائز بالجوائز والذي يتميز بإمكانيات شاملة في الفحص والعلاج.

صرح بذلك تيم ليمك، المدير العام لشركة " كونتيجو سلوشنز " وقال تكمن خبرتنا في تصميم مختبرات الفحص الرقمي الشاملة والجاهزة للعملاء. وتعزز مجموعة حلول أكسس داتا، خاصة نظام CIRT من حزمة عروضنا، وتشكل جزءاً رئيسياً من باقة الحلول التي نقدمها.“

أضاف يتكامل نظام CIRT مع حلول فحص الشبكات وفحص الأجهزة المضيفة، وتحليل البرامج الخبيثة، ومراجعة البيانات كبيرة الحجم، مما يمنح الشركات فرصة رؤية ورصد كل المعلومات الحيوية والمهمة مع توفير إمكانيات العلاج التي تناسب الشركات الضخمة. وتعتمد أدوات التحكم البسيطة التي يتميز بها النظام على التقنيات التي يألفها مهندسو تقنية المعلومات. ويمنح النظام المتعدد المزايا كل من الشركات والمؤسسات الإقليمية القدرة على بحث أدلة الفحص الرقمي الرئيسية وتحديدها بما يساعد على زيادة تأمين إعدادات تقنية المعلومات وحماية البينات بصورة أفضل.

كميزة مضافة للعملاء، ستوفر شركة إيه آر إم، شريك أكسس داتا للتوزيع، أجهزة مزودة بالنظم في مقار العملاء لإثبات المفهوم وتوضيح طريقة العمل. تقول فيفيان جيفرز، المدير الإداري بشركة إيه آر إم: "تشغيل النظم بصورة تجريبية في مواقع العملاء لإثبات المفهوم فرصة ممتازة لكل العملاء خاصة عند التعامل مع حلول متقدمة مثل الفحص الرقمي للبيانات. فالعملاء يرغبون في التحقق من ثبات وكفاءة أداء أي حل يقدمون على شرائه بعد تثبيته، والتأكد من تكامله مع حلول تقنية المعلومات الحالية. ولن يكون ذلك متاحاً إلا عند توفير الحلول في مقار المنشآت لإطار زمني معين. وإذا قدمت هذه الحلول التجريبية أداءً يتفق مع متطلبات العملاء، فهناك احتمال كبير في أن يقوم العميل بالاستثمار في شراء هذه الحلول."

وفقا للاتفاقية، ستوسع شركة أكسس داتا وشركة إيه آر إم من دعمها لشركة كونتيغو في تنفيذ اتفاقيات مستوى الخدمة حسب الطلب. وقد وفرت كونتيغو عمليات التدريب وشهادات الاعتماد لفريق كونتيغو للفحص الرقمي المُدرّب على أحدث المهارات الذي سيحصل اثنان من أفراده قريباً على شهادة المتخصص المعتمد في الفحص الرقمي AccessData Certified Examiner (ACE).

يقول السيد ليمك: "شراكتنا مع شركة أكسس داتا وإيه آر إم مثالية لكل الأطراف. فهي شركة رائدة في السوق مما يعني أن حلولهم متوافقة مع المعايير السائدة في الصناعة. كما يتمتع الخبراء بخبرة شاملة في تطبيق القانون وتقديم الخدمات الاستشارية للشركات والمؤسسات. وبعض من أعضاء الفريق التقني يملك خبرة واسعة في حلول أكسس داتا، حيث عملوا في التقنية في الماضي. وستتحول هذه الخبرة إلى عمليات تنفيذ شاملة تساعد العملاء في الاستفادة من القيمة الكاملة للاستثمارات الأمنية في تكنولوجيا المعلومات."

 

مشاركات القراء