دراسة شركة LinkedIn الاستطلاعية تكشف أفضل اتجاهات التعيينات الوظيفية في العالم لعام 2013

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

دراسة شركة LinkedIn الاستطلاعية تكشف أفضل اتجاهات التعيينات الوظيفية في العالم

كشف موقع LinkedIn   ، أكبر موقع إلكتروني للمهنيين المحترفين على مستوى العالم والذي يضم في عضويته أكثر من 238 مليون عضو من جميع أرجاء العالم وأكثر من 9 مليون عضو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن نتائج الدراسة الاستطلاعية السنوية الثالثة للتعيينات الوظيفية حول العالم.

حيث شملت الدراسة أكثر من 3,300 محترف مهني في قسم الموارد البشرية من مختلف أرجاء العالم، وكشفت الدراسة التحديات التي يواجهها الرواد في استقطاب الكفاءات لبناء شركات ذات معايير عالمية واتخاذ اتجاهات التعيين كعنصر أساسي من أولياتهم.
شملت اتجاهات التعيينات الوظيفية الأكثر أهمية وذات المدى الطويل من جميع أرجاء العالم مايلي:
1. الاستفادة من مواقع شبكات التواصل الاجتماعية والمهنية (37%)
ارتفاع نسبة الشركات التي تعتمد على مواقع شبكات التواصل المهنية الاجتماعية في البحث عن أفضل المهنيين المحترفين.

2. رفع قيمة العلامة التجارية للشركة (30%)
على صعيد سوق المواهب التنافسية، تعد قيمة العلامة التجارية للشركة عنصر رئيسي في جذب أفضل المرشحين، إضافة إلى خفض كلفة التعيين إلى نصف الكلفة.
3. إيجاد وسائل أفضل للعثور على المرشحين الغير نشطين (29%)
في جميع الأحيان نجد مايقارب 20% من المهنيين النشطين الذين يبحثون عن منصب جديد. وتبقى الغالبية العظمى هي المرشحين الغير نشطين، والذين يمكن العثور عليهم الآن من قبل شركات التوظيف بفضل مواقع التواصل الاجتماعية.

4. بأن تكون الشركة مرشدة المواهب الاستراتيجية للأعمال التجارية (24%)
اكتسب قطاع الموارد البشرية مكانة هامة تتيح الاطلاع على البيانات والأفكار الجديدة التي تنوِّه القرارات الاستراتيجية للأعمال التجارية.

5. تعزيز برامج الإحالات (21%)
لاتزال الإحالات تتصدر أفضلية الموارد للتعينات الوظيفية للشركات، وتساهم مبادرات مواقع التواصل الاجتماعية في تقديم وسائل جديدة تساعد الشركات على رفع مهاراتها في العثور على ما تحتاجه.

وفي هذه المناسبة قال السيد علي مطر، رئيس حلول المواهب لشركة
LinkedIn في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تطورت وسائل وموارد التعيينات الوظيفية، وتكشف المعطيات الجديدة أن لمواقع التواصل الاجتماعية فضل كبير لهذه النقلة النوعية الإيجابية. وتستمر المواقع الشبكية في تأثيرها القوي وتوفير الفرص المهنية للمهنيين في مختلف أنحاء العالم".

وقال مسعود غولشاني شيرازي، نائب الرئيس في قسم الموارد البشرية لدى شركة العوجان لمشروبات الكوكا كولا: "تعد مواقع التواصل الاجتماعية وموقع
LinkedIn تحديداً جزء رئيسي في استراتيجية التوظيف لدينا، وتتيح لنا اكتشاف والتقرب من أفضل المرشحين للعمل الذين لم نكن نملك القدرة للتوصل إليهم سابقاً. ساهم موقع LinkedIn في توفير الوقت علينا من ناحية تعبئة الوظائف الشاغرة وساهم بشكل فعال في رفع معدل قيمة التعيين الوظيفي لدينا.

تتيح حلول المواهب التي يوفرها موقع
LinkedIn للشركات بناء والتعرف على المواهب وإدارتها، كما تساهم في تحسين ورفع قيمة الشركة على نطاق أوسع. وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تستعمل شركات مثل شركة تيليكوم السعودية واتصالات وطيران الإمارات موقع LinkedIn لإدارة التعيينات الوظيفية المتاحة لديهم.

يقع مقر شركة
LinkedIn الرئيسي في مدينة دبي للإنترنت، حيث افتتحت مكتبها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شهر أكتوبر من عام 2012، وتضم أكثر من مليون عضو في دولة الإمارات العربية المتحدة وأكثر من مليون عضو في المملكة العربية السعودية.

مشاركات القراء