الحوسبة السحابية الخاصة على قمة اهتمامات أخصائيي تكنولوجيا المعلومات في قطر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الحوسبة السحابية الخاصة على قمة اهتمامات أخصائيي تكنولوجيا المعلومات في قطر

أظهر استطلاع للرأي أجرته مايكروسوفت الخليج خلال فعالية ملتقى Open Door في العاصمة القطرية الدوحة، شمل 109 مشاركين، أن 60٪ ممن شملهم هذا الاستطلاع لديهم اهتمام كبير بالتعرف على حلول الحوسبة السحابية الخاصة والمزايا التي يمكن أن توفرها للشركات في الدولة. وأشار الاستطلاع إلى أن ما يقرب من ثلثي أخصائيي تكنولوجيا المعلومات في قطر ينظرون إلى حلول الحوسبة السحابية الخاصة باعتبارها من بين المجالات التي تستحق الاهتمام في المستقبل.

وشهد ملتقى Open Door قطر، الذي احتضنته الدوحة على مدى يومي 7 و8 فبراير الجاري، حضور نخبة من أخصائيي تكنولوجيا المعلومات الذين أتيحت لهم فرصة اختبار حلول جديدة. ويأتي هذا الحدث ضمن إطار التزام مايكروسوفت الخليج بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق تنمية اقتصادية قوية من الناحية التكنولوجية في سوق تشهد تحولاً سريعاً لتصبح إحدى أسرع الأسواق نمواً في المنطقة.
وانطلق الملتقى بجلسة رئيسية أدارها سامر أبو لطيف، المدير العام لمايكروسوفت الخليج، ونعيم يزبك، مدير مايكروسوفت قطر، قدما خلالها معلومات قيمة حول رؤية مايكروسوفت الخليج في قطر والمنطقة ككل. وتضمنت فعاليات الملتقى 35 جلسة تناولت مواضيع مختلفة تهم أخصائيي تكنولوجيا المعلومات والمطورين وصانعي القرار في القطاع. كما اشتمل أيضاً على مناطق خاصة لتعزيز تجربة الزوار، بما في ذلك مختبر "
Customer Immersion Experience" الذي سلط الضوء بصورة مباشرة على مستقبل حلول تعزيز الإنتاجية باستخدام أنظمة "شيربوينت" (Sharepoint)، "لينك" (Lync) و"إكستشينج" (Exchange)، وغيرها الكثير. وعلاوة على ذلك، تم تخصيص منطقة للتكنولوجيا أتاحت للزوار التفاعل مع مجموعة مختلفة من ابتكارات اليوم والغد، ومنطقة للمستهلكين بالشراكة مع "فيرجين" (Virgin) وجناحٍ خاص بالشركاء، أتاح لهم لقاء والتواصل مع أكثر من 13 شريكاً للتعرف على عروضهم الفريدة من المنصات المتخصصة، وتبادل تجاربهم حول الحلول التكنولوجية الرائدة التي توفرها مايكروسوفت.

وأتاحت مايكروسوفت للمشاركين في الملتقى فرصة معاينة عدد من الحلول التكنولوجية المتطورة، بالإضافة إلى مناقشة دور التكنولوجيا في زيادة الإنتاجية. كما ركزت مايكروسوفت قطر بشكل خاص على مجموعتها الواسعة من حلول الحوسبة السحابية، واستعرضت المزايا التي يمكن أن يقدمها كل من "
Microsoft Office 365"، و"Windows Azure" و"Windows" للشركات والمستهلكين على حد سواء. وخلال الحدث، أُجري استطلاعٌ لرأي الزوار وأخصائيي تكنولوجيا المعلومات، ساعد في التعرف على اهتماماتهم والمجالات التكنولوجية التي تندرج تحتها هذه الاهتمامات.
وأظهرت نتائج هذا الاستطلاع وجود اهتمام متزايد بحلول الحوسبة السحابية في قطر وبقية دول منطقة الخليج. ومن بين المجالات الأخرى التي أظهر المشاركون اهتماماً بها، مجموعة خدمات وبرمجيات
Microsoft Office 365 القائمة على الحوسبة السحابية، ونظام "كينيكت" (Kinect) للشركات.
وفي هذه المناسبة، قال نعيم يزبك، مدير مايكروسوفت في قطر: "ليس من المستغرب أن تحظى الحوسبة السحابية الخاصة بهذا الكم الهائل من الاهتمام بين أوساط أخصائيي تكنولوجيا المعلومات في قطر. وينبع هذا الاهتمام من المزايا العديدة التي توفرها حلول الحوسبة السحابية، والتي تشمل المرونة وقلة التكاليف، وتوفير الوقت الذي يساعد على زيادة التركيز على الابتكار، الأمر الذي يمكن أن يسهم في التوصل إلى ابتكارات جديدة، وتعزيز دور تكنولوجيا المعلومات في دفع عجلة النجاح في عالم الأعمال. توفر الحوسبة السحابية الخاصة قدرات جديدة بالكامل تمثل نقلة نوعية في مجال الحوسبة، وتفخر مايكروسوفت بامتلاكها كافة الإمكانات التي تجعلها قادرة على تلبية الطلب الكبير على هذه الحلول".
وتندرج فعالية "
Open Door" في قطر ضمن إطار سلسلة من الفعاليات التي تقيمها مايكروسوفت الخليج في المنطقة خلال عام 2012 لاستعراض التكنولوجيا التجريبية، وتغطي خمس دول هي قطر والكويت وسلطنة عُمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

مشاركات القراء