انكماش سوق الكمبيوتر الشخصي بسبب الكمبيوتر اللوحي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

انكماش سوق الكمبيوتر الشخصي بسبب الكمبيوتر اللوحي

كشفت شركة "HP" الأميركية أكبر منتج لأجهزة الكمبيوتر الشخصي التقليدية في العالم مساء أمس الأربعاء تراجع مبيعاتها خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 7 في المئة نتيجة انخفاض إنفاق المستهلكين على أجهزة الكمبيوتر الشخصي بنسبة 25 في المئة تقريبا.
وأعلنت الشركة الأميركية العملاقة أرباحها بعد يوم واحد من إعلان منافستها "ديل"، ثالث أكبر منتج للكمبيوتر الشخصي في العالم، تراجع مبيعاتها أيضا وهو ما يؤكد توقعات المحللين بانكماش سوق الكمبيوتر الشخصي العالمية بشدة نتيجة اتجاه المستهلكين نحو الكمبيوتر اللوحي مثل "آي باد" من إنتاج "أبل" الأميركية و"جالاكسي" من إنتاج "سامسونج" الكورية الجنوبية.
وذكرت "هيوليت باكارد" أن إيراداتها خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بلغت 30 مليار دولار بانخفاض نسبته 7 % عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي حين كانت 32.3 مليار دولار وانخفض صافي أرباح الشركة بنسبة 44 % إلى 1.5 مليار دولار مقابل 2.6 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي الماضي.
وبلغت إيرادات هيوليت باكارد في أسواق الأميركتين خلال الربع الأول من العام المالي 13.2 مليار دولار بانخفاض نسبته 9 % إلى 11.7 مليار دولار وفي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا انخفضت الإيرادات بنسبة 4 % وفي آسيا والمحيط الهادي انخفضت بنسبة 10 % إلى 5.2 مليار دولار.
في الوقت نفسه زادت إيرادات قطاع الخدمات لدى الشركة الأميركية بنسبة 1 % إلى 8.6 مليار دولار في حين انخفضت إيرادات قطاع الطابعات وآلات التصوير بنسبة 7 %. والنقطة المضيئة الوحيدة كانت قطاعا البرمجيات والخدمات المالية التي زادت إيراداتهما بنسبة 30 و15 في المئة على الترتيب.

مشاركات القراء