" صن جارد " تستعرض أبرز الفرص والمخاطر في قطاع الخدمات المالية بالشرق الأوسط

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" صن جارد "  تستعرض أبرز الفرص والمخاطر في قطاع الخدمات المالية بالشرق الأوسط

تستعد شركة "صن جارد"، العالمية المتخصصة بتوفير الخدمات التقنية وأنظمة البرمجيات، استعراض أبرز التحديات والفرص التي تواجه قطاع الخدمات المالية والبنكية بمنطقة الشرق الأوسط خلال مشاركتها في مؤتمر "سايبوس 2013"، المقام بدبي في الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري.  

ويعتبر "سايبوس"، الذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، منصة هامة تتيح المجال أمام المتخصصين والخبراء وصنّاع القرار في القطاع المالي العالمي لمناقشة وتباحث المواضيع المهمة في القطاع، مثل تعاملات الدفع الالكتروني والأوراق المالية وإدارة النقد والتداول.
وتعد الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط إحدى أسرع القطاعات نمواً في العالم، وتسعى "صن غارد" من خلال حضورها في الحدث لاستعراض الفرص المتاحة وتسليط الضوء على المخاطر التي تحدثها تلك الفرص. ويشمل ذلك الاستخدام المتزايد للمنصات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي في القطاع المصرفي، والحاجة لزيادة الكفاءة التشغيلية، وارتفاع وتيرة الاعتماد على العمليات المؤتمتة، وتزايد مخاوف العملاء من إمكانية التعرض للاحتيال وانتحال الشخصية، إضافة إلى المساعي المتواصلة لتخفيض وإدارة المخاطر.
من جهته أكد وسام خوري، مدير عام صن غارد فايننشال سيستمز في منطقة الشرق الأوسط، على مكانة دبي باعتبارها وجهة مثالية لاحتضان مؤتمر "سايبوس"، لافتاً إلى ما تتمتع به من تطور وقيادة على مستوى المنطقة في مجال الخدمات المالية والمصرفية. وقال: "في الوقت الذي يتواصل فيه نمو وتطور الخدمات المالية بدول المنطقة، تسعى الشركات المحلية لتطبيق حلول جديدة وفعّالة من حيث التكلفة بهدف مساعدة العملاء على التعامل مع التحديات الكبيرة التي قد يواجهونها، مثل امكانية الاحتيال وانتحال الشخصية".

أشار إلى ضرورة مواكبة البنوك الإقليمية وشركات الخدمات المالية لوتيرة التغيرات التقنية، وزيادة الأتمتة ورقمنة منتجاتها وخدماتها، والتعرف الآني على المخاطر وإدارتها، بالتوازي مع مساعيها الرامية لإيجاد قنوات جديدة تحقق لها النمو والربحية.
ويشكل الموضوع الرئيسي المطروح للنقاش في مؤتمر "سايبوس" - التميز التشغيلي: تحسين الكفاءة من خلال الابتكار والتعاون - أحد أهم المحاور التي تحرص "صن غارد" على توفيرها لعملائها في المنطقة.

وأوضح خوري أنه يتعين على شركات الخدمات المالية في المنطقة التي تسعى للمنافسة بشكل فعّال أن تميّز نفسها من خلال طرح منتجات وخدمات جديدة وأن تتبع نهجاً متطوراً لزيادة الكفاءة التشغيلية وإدارة المخاطر. وأضاف: "تحتاج تلك المؤسسات أيضاً لتلبية متطلبات عملائها بشكل مستمر، بما في ذلك إتاحة الفرصة لهم للحصول على تجربة مصرفية شخصية وزيادة الشفافية، ونحرص في صن غارد على مساعدة العديد من تلك الشركات للقيام بهذه الأمور".

يُشار إلى أن "صن غارد" تزود مختلف قطاعات الخدمات المالية حول العالم بمنتجات وخدمات تشمل الخدمات المصرفية للأفراد، وأنظمة المحاسبة والمصالحة، ومعالجة الاجراءات المؤسسية والتداول والتسوية وحلول إدارة المخاطر.
 

مشاركات القراء