" الفردان" للسيّارات تطلق أحدث طرازات BMW في قطر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" الفردان"  للسيّارات تطلق أحدث طرازات BMW في قطر

أطلقت شركة الفردان للسيّارات، وكيل مجموعة BMW   في قطر، أحدث طرازين من طرازات BMW، وهما سيّارة BMW الفئة الخامسة بحلّتها الجديدة وسيّارة BMW الفئة الثالثة غران توريزمو الجديدة كليا.

من جهته قال محمّد قنديل، مدير عام شركة الفردان للسيّارات "لطالما احتلّت BMW الفئة الخامسة الريادة في فئة السيارات السيدان التنفيذية، سواء عالمياً أم في الشرق الأوسط حيث تجمع ما بين أدائها وفعاليّتها الديناميكيين المذهلين، وراحة القيادة المتفوّقة، وأنظمة الاتصالات المتطورة التي لفتت أنظار محبّي السيّارات هنا في قطر. وكذلك الأمر بالنسبة إلى سيّارة BMW الفئة الثالثة غران توريزمو الجديدة كليا، التي تسير على خطى أحدث جيل من سيّارات BMW الفئة الثالثة سيدان التي أُطلقت في بداية العام الماضي. وتتميّز بشخصية مميّزة مفعمة بالديناميكية والطابع الرياضي مع المزايا المتعدّدة والحجم الداخلي الكبير. ونحن على ثقة بأنّ هاتين السيّارتين ستلاقيان إعجاباً بين عملاء و محبىBMW في قطر".
أضاف يشكّل الطراز الحالي من
BMW الفئة الخامسة الطراز الأفضل مبيعاً حتى الآن. فمنذ إطلاق السيارة عام 2010، بيعت أكثر من مليون وحدة عالمياً، وارتفعت المبيعات خلال العامين الماضيين بنسبة 50%. وفي الشرق الأوسط، تصدرت سيارة BMW الفئة الخامسة سيدان لائحة السيارات الأفضل مبيعًا لدى الشركة عام 2012 كما في الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية.
ومن المتوقّع أن تساهم التغييرات التي طرأت على التصميم والتكنولوجيا، إضافة إلى الخصائص المبتكرة إلى الباقة الجديدة من نظام
BMW ConnectedDrive في زيادة الإقبال على مجموعة سياراتBMW الفئة الخامسة.
أوضح ستُطرح السيارة الجديدة بأربعة خيارات للمحرك:
BMW 520i, BMW 528i, BMW 535i BMW 550i. وتستعين سيّارة BMW 550i بالجيل الجديد من المحرّك ذي ثماني أسطوانات بشكل V مع تقنية التوربو الثنائي الذي يقدّم أداءً أعلى بنسبة 10 في المئة، ويحدّ في الوقت عينه من استهلاك الوقود. يولّد المحرّك بسعة 4.4 ليتر 450 حصاناً. أمّا محرّك سيارة BMW 535i المجهّز بستّ أسطوانات مستقيمة، فينتج 306 أحصنة، فيما يولد المحرّك في سيّارة BMW 520i 184 حصاناً. أما المحرّك في سيّارة BMW 528i بعد إطلاق طراز BMW الفئة الخامسة الجديد فخضع لتعديلات مختلفة وبات يولّد 245 حصاناً.
على المستوى العالمي، لا تزال سيّارة
BMW الفئة الثالثة الطراز الأكثر مبيعاً للمجموعة، إذ تستأثر بأكثر من ربع مبيعات الشركة العالمية. وعام 2012، كل سيارة من بين أربع سيّارات باعتها BMW كانت من الفئة الثالثة. وقد أصبحت سيّارة BMW الفئة الثالثة التي تكلّلت قصّتها بالنجاح طوال 37 عاماً السيّارة الراقية الأفضل مبيعاً في العالم.
تضفي سيّارة
BMW الفئة الثالثة غران توريزمو الجديدة كليا مفهوماً جديداً مبتكراً إلى باقة السيارات الناجحة. وتجمع بين مواصفات السيدان الديناميكية الرياضية وبين الطابع العملي وتعدّد الوظائف، فضلاً على الزيادة الملموسة في المساحة وراحة القيادة.
وداخل مقصورة القيادة، يتميّز الطراز الجديد بأربعة أبواب مع نوافذ من دون أُطر، وسطح منزلق نحو الأسفل كما في سيّارة الكوبيه، وبالتالي يمكن التعرّف إليها فوراً على أنّها تنتمي إلى أحدث جيل من سيّارات
BMW الفئة الثالثة. وتسمح الأبعاد الداخلية بالجلوس والاستمتاع بالمساحة الواسعة وبحرية تحرّك مريحة لا تضاهى.
وبفضل طبيعة السيّارة الدافئة من الداخل، التي تكمّلها أشكال التصميم، والألوان، والمواد، تتّسم السيارة بجوّ مريح يسمح للركاب بالاستمتاع بالرحلات القصيرة والطويلة بهدوء.
تتميّز الجهة الخلفية من سيّارة
BMW الفئة الثالثة غران توريزمو بالأسطح والخطوط الأفقية التي تُبرز العرض البارز وحضور السيّارة المتين على الطريق وتتسم الجهة الخلفية أيضاً بجناح خلفي ناشط الذي يمتد أوتوماتيكياً عندما تزيد السرعة عن 110 كلم/الساعة ويتراجع عندما تقل عن 70 كلم/الساعة. يمكن التحكم به أيضاً بواسطة لوحة التحكم بالنافذة من جهة السائق ويتّسم القسم الملتفّ تحت الجناح بظهر مسطّح جداً ويجعل السيارة من الخلف تبدو أقصر بصرياً. وينتج عن التلاعب بين الأسطح المضاءة والمظلّلة ديناميكية رائعة حتّى عند توقّف السيارة.
وستُطرح بداية بطراز 320
i الذي يستعين بمحرّك رباعي الأسطوانات مع جهازي تيربو ليولّد 184 حصاناً ويؤمّن تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/الساعة في7.9 ثانية.
ستضمّ سيّارتا
BMW الفئة الخامسة و BMWالفئة الثالثة غران توريزمو مجموعة من تقنيّات BMW ConnectedDrive على متنها تشمل باقة من أنظمة مساعدة السائق وخدمات التنقّل المصمّمة لزيادة السلامة والراحة والترفيه والتسلية داخل السيارة. والجدير بالذكر أنّ السيّارتين متوافرتان في صالات عرض شركة الفردان للسيّارات.

مشاركات القراء