"توتال" تستحوذ على عمليات "شيفرون" لتجارة الوقود في مصر وتؤكد مصر اكبر سوق افريقى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"توتال" تستحوذ على عمليات "شيفرون" لتجارة الوقود في مصر وتؤكد مصر اكبر سوق افريق

وقعت شركة "توتال إيجيبت" للطاقة في مصر وشريكتها "شركة بلتون" للاستثمار المباشر اتفاقا لشراء عمليات شركة شيفرون في شبكة التجزئة وتجارة التجزئة العامة وعقود تموين شركات الطيران في مصر.

ووفقا لبيان تشمل الصفقة التي تنتظر موافقة السلطات المعنية 66 محطة وقود ومستودعين لتخزين النفط وعقود تموين وتزويد الطيران بالوقود في مطاري القاهرة ومرسى علم.لم يفصح البيان عن القيمة المالية للصفقة.ويبلغ حجم مبيعات شيفرون السنوي في مصر 1.4 مليون طن وقود.

تأتي الصفقة عقب استحواذ توتال على أعمال التجزئة وأنشطة تجارة الوقود من شركة شل الذي جرى الإعلان عنه منتصف مايو 2013 ومن شأن ذلك أن يسمح لتوتال إيجيبت - وهي شركة التسويق والخدمات التابعة لمجموعة توتال الفرنسية - بمتابعة اتساعها وتعزيز وجودها محليا في أعقاب الشراكة الجديدة بين مجموعة توتال وشريكتها المصرية بلتون للاستثمار المباشر.

وعقب الموافقة على الصفقتين تصبح توتال إيجيبت فرع التسويق والخدمات الأكبر لتوتال خارج أوروبا مع تحقيق مبيعات سنوية تفوق 3 ملايين طن.

وستستفيد الشركة من جو تنافسي قوي في أكبر سوق بالقارة الأفريقية مع حصة للشبكة تقدر بنحو 14 ي.

ومن المنتظر أن يتضاعف حجم الشبكة ثلاثة أمثال من 75 إلى 218 محطة لتوزيع الوقود وأن تعزز مواقعها في المناطق الحضرية حيث تزداد القوة الشرائية وكذلك على طول الطرق الرئيسية كما سيؤدي تواجدها في مناطق التسوق الحدودية إلى دعم نمو مبيعات الزيوت محليا.

وقال مومار نجوير النائب الأول لرئيس شركة توتال للتسويق والخدمات لأفريقيا والشرق الأوسط إن "صفقات من هذا النوع إضافة إلى استثماراتنا الأخيرة في المنشأة الصناعية الجديدة المشتركة في برج العرب لمزج الزيوت من شأنها أن تظهر مرة أخرى مدى التزامنا نحو مصر. إنها عمليات حيوية لتوسعنا المستمر في البلاد فنحن الآن نعتبر ثاني أكبر شركة لتسويق المنتجات البترولية في مصر".

واعتبر توماس ريبيرول العضو المنتدب لشركة توتال إيجيبت أن الصفقة الجديدة تتماشى تماما مع استراتيجية الشركة للنمو في منطقة الشرق الأوسط الامر الذي سيتيح لها أن تقدم لعملائها مجموعة أوسع من المنتجات والخدمات.

وأكد حازم بركات رئيس مجلس إدارة بلتون للاستثمار المباشر أن الصفقة هي بمثابة الخطوة الأولى لشركة بلتون للاستثمار المباشر في ميدان الطاقة وإشارة واضحة بأن مصر مازالت وجهة استثمارية جذابة وأن الشركة لا تزال ملتزمة بدعم الاقتصاد المصري.

مشاركات القراء