#التكنولوجي_و_الأزمات# صبح_على_مصر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

#التكنولوجي_و_الأزمات# صبح_على_مصر

بقلم : أسماء حسنى
كنت أنوي أن أستكمل حديثي عن الشباب والفرصة البديلة ولكن خطاب رئيس الجمهورية المحترم السيسي جعلني أفكر بعمق في الرسالة الموجهة إلى الشعب المصري وهي رسالة إصرار ووطنية وعزيمة وتوكل على الله سبحانه وتعالى وحث علي العمل وقيمته والتفاني في حب الوطن وسرد مليء بالأمل للأزمات التي نواجهها وما تم حله على أرض الواقع والمطلوب من العمل الشاق والمضني لبناء مصرنا الجديدة .
وأعلن سيادة الرئيس أنه لو كل مصري تبرع على دعم صندوق تحيا مصر بأن تصبّح عليها بجنيه ..
وهنا يبرز دور التكنولوجي في جمع حب المصريين في رسائل لدعم صندوق في حب مصر لجمع ٤ مليارات سنويا - ولكن لابد أن يؤكد جهاز تنظيم الاتصالات عدم مشاركة الدخل مع شركات المحمول وأيضا تؤكد وزارة المالية إعفاء هذه الرسائل من ضرائب المبيعات -
وهذا لتكون تبرعا صافيا لصالح مصر .
ومنذ لحظه إطلاق مبادرة
#صبح_على_مصر#
زادت إيرادات رسائل المحمول لصندوق تحيا مصر بمعدل ٤٠٠ ألف جنيه - يالا يا مصريين - .
حديث سيادة الرئيس ملحمة وطنية يعزف بها علي أوتار قلوبنا ويلمس بعصاه السحرية آلامنا ويعرض بعزيمة وحماس الحلول الواقعية والخطوات التنفيذيه لحل مشاكلنا مع مراعاة البعد الاقتصادي الذي نمر به والوضع الاجتماعي - مثل وجود ٧ ملايين موظف حكومة نحتاج منهم مليون فقط ولكن للوضع الاجتماعي واعتمادهم علي وظيفتهم لن يتم المساس بهم - وهنا نذكر الأجيال الحاليه اللي ما شافتش ولا تعرف يعني إيه لما مصر بتنادي على أولادها الشرفاء ما حدش منهم بيتوانى لحظه ، بعد نكسه ٦٧ - كنت صغيرة - وأذكر كويس أوي إني شفت أهلي جميعا بيلموا أي ذهب عندهم حتى دبل جوازهم والله وبيتبرعوا بها للمجهود الحربي ، طبعا جيل اليومين دول ما يعرفش يعني إيه ولا يعرفوا اللي شفناه في ٦٧ و بعد نكسه ٦٧ ،، كم الحزن والانكسار اللي شعر بيه المصريون كان مهولا .. لكن مصر بالمصريين الشرفااااااااء ما بتقعش أبدا .. ربنا بيحب مصر ، من أبناء مصر سيدة عظيمة اسمها أم كلثوم لفت على الدول العربية كلها وبعض الدول الأجنبية لتشدو بأحلى أغانيها دعما لمصر وللمجهود الحربي .. و غيرها وغيرها .
أيام ما كان المصريون بجد كبيرهم وشبابهم وأطفالهم بيحبوا بلدهم ويتحملوا الأزمات علشان بلدهم .
ولو نظرنا للأزمات والمشاكل نجد أن أزمة البطالة هي من المشاكل التي تمس مباشرة الشباب وهنا نجد سيادة الرئيس يحث القطاع المصرفي علي إعطاء الشباب الأولوية في الفروض الصغيرة ومتناهية الصغر لإعطائهم الفرصة الكاملة لبناء مشاريعهم والاعتماد علي أنفسهم في بناء مستقبلهم ويجب علي القطاع المصرفي لضمان نزاهة ونجاح هذه المبادرة الاعتماد علي الحلول التكنولوجية لمتابعة هذه المشاريع ونسب نجاحها وأي متطلبات للتوسع المستقبلي وهذا عن طريق بناء قواعد البيانات التي تؤهل هذا القطاع من متابعة هذه المبادرة وأكثر من ذلك ممكن أن يمد الشباب بدراسات جدوى في مشاريع محددة مثل المشاريع الزراعية والصناعية ...الخ ، لمساعدتهم علي إنشاء المشاريع وإنجاحها .
مبادرة سيادة الرئيس ببناء الوحدات السكنية للشباب وبسواعد الشباب وإعطاء الشباب الفرصة في الحياة الكريمة وأيضا القضاء علي ظاهرة العشوائيات وبالذات في الظهير الصحراوي لصعيد مصر لأنه أعلن أن العشوائيات تمثل ٥٠٪ من مساحة مصر وهنا تمثل العشوائيات بمشاكلها من إرهاب ومخدرات ....الخ ولذلك أصبح القضاء عليها أمرا حتميا . ولو نظرنا إلي دور التكنولوجي لوجدنا أن وجود بيانات عن العشوائيات وسكانها والشباب وتسكينهم في المساكن الجديدة هي أساس لحصر مشاكل كثيرة منها الحالة الصحية والنفسية لقطاع عريض من المصريين - ممكن أن لا يكون موجودا في عملية المسح للتعداد السكاني وممكن تواجده .
وأيضا يتم بناء قواعد بيانات عن الحالة الصحية لهذا القطاع والأمراض الوراثية أو المنتشرة لاستخدامها في قطاع الصحة وفي قطاع صناعة الدواء ....الخ .
رسائل حب ووطنية وتفاني أرسلت في خطاب رئيسنا لبناء مصر ٢٠٣٠ وهي لحث جيلنا وشبابنا بسواعدنا لبناء مصرنا الحبيبة لأولادنا وأحفادنا لنترك لهم هرما من النجاح والصمود ونهرا من الرزق والأمل لنصمد في وجه مخطط خارجي لفناء منطقة عربية كاملة لصالح عدو لا يعرف إلا لغة الدم ولا يشم إلا رائحة الموت والبارود . مصر ستنجو بإذن الله بالمصريين الشرفاااااااااء وستكون باردة من المولى عز وجل خط دفاع أول لمنطقة كاملة . رسالة أخرى في خطاب سيادة الرئيس للمصريين للعمل والتطهير من الفساد فليبدأ كل بنفسه .. الفساد يكمن في إعطاء من لا يعمل ومن لا يستحق اتقاء لشره أو حثه علي إنجاز العمل المنوط به .... الخ. وهنا لابد أن نبدأ بأنفسنا وليس معني فساد أفراد في مؤسسات محددة بنِسَب محددة معناها فساد المؤسسة بالكامل .
ولنبدأ بالتطهير من الفساد والعمل الجاد والرسالة الواضحة أن نبدأ يومنا باستخدام التكنولوجي و.....
#صبح_على_مصر#
بلدي أحببتك يا بلدي حبا في لله وللأبد
فثراك الحر تراب أبي وسماك يزف صبا ولدي
بلدي أحببتك يا بلدي
#صبح_على_مصر#
#المشكلة_هي_الحل#
#التكنولوجي_و_الأزمات#

مشاركات القراء