 إنتخابات 2015

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

	إنتخابات 2015

 أشرف صلاح الدين
#أنتخابات_2015 خلال أيام قليلة ستبدأ الجولة الأولى من أنتخابات برلمان 2015 وهى الخطوة الأخيرة فى خارطة الطريق الديمقراطى فى مصر والتى أتمنى أن تمر بسلام وتحقق ما نصبوا إليه جميعا.
حاولت أن أتعرف شخصيا على مرشحى الدائرة المسجل بها وهى الدقى والعجوزة بعد دمجهما معا والتعرف على كيفية الإدلاء بصوتى بقمت بتصفح موقع اللجنة العليا للإنتخابات الإلكترونى وعنوانه https://www.elections.eg وتعرفت على لجنتى الإنتخابية بعد إدخال الرقم القومى وأكتشفت أننى مطالب كناخب بإنتخاب مرشحين فردى وقائمة من 45 مرشح تمثل دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد عدد المقاعد: 45 و محافظاتها:أسوان والجيزة و سوهاج والوادي الجديد و المنيا و الفيوم و أسيوط وقنا والبحر الأحمر وبني سويف والأقصر .
قمت بعدها بمحاولة التعرف على المرشحين وبرامجهم وخطط عملهم وفوجئت أنه لاتوجد أى معلومات عنهم ولا حتى الأسماء فى الموقع الرسمى وتعجبت وكانت أو هاشتاج لى بهذا الخصوص مفادها. الموقع الرسمى للجنة العليا لإنتخابات مصر مفيهوش أسماء المرشحين حتى الآن طب نلاقيها فين !!! أنا فى دائرة الدقى والعجوزة المفروض أختار ( ده يعنى لو أقتنعت إنى أروح أنتخب أصلا حد يستاهل ) أثنين فى الفردى وقائمة من 45 مقعد تمثل دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد عدد المقاعد: 45 ده كلام ياناس وعايزين مشاركة والإنتخابات بعد عدة أيام
شوية يفط وصورة شخص ما وشعارات جميلة ورنانة ورمز أنتخابى طب حيعمل إيه الباشا ده وليه مرشح نفسه وإيه مؤهلاتة ورؤيته وقدراته وخطة عمله لتحقيق وعوده سر لم ولن يعلن.
‫#‏إنتخابات_2015‬
حاولت بكل الطرق الوصول لموقع أو صفحة أو حتى خبر عن القوائم المقبولة واسماء المرشحين المستقلين على مستوى الجمهورية من موقع حكومى أو محايد فلم أجد للأسف إلا محاولات فردية أو أخبار صحفية موتورة تخدم قائمة ما أو تعلن عن صفقة ما هنا أو هناك أو خلاف ما أو إنسحاب شخصية بارزة من إئتلاف حزب أو قائمة أو أو.
حاولت الإستعانة بمهاراتى فى البحث والتنقيب عبر مواقع الإنترنت بإستخدام محركات البحث المتخصصة مثل جوجل وانفوسيك وغيرها دون جدوى فمابالكم بالمواطن البسيط الذى يسعى على قوت يومه كيف يحدد لمن يعطى صوته.
برامج الفضائيات والتوكشو لاتخاطب المواطن البسيط بل أفضل مايطلق عليها صراع الديوك وصخب لاتصل معه إلى أى نتيجة للأسف.
أتمنى وفى الأيام القليلة المتبقية على بدء الجولة الأولى من الإنتخابات أن تنتبه حكومتنا إلى أهمية إعلان جميع أسماء المرشحين ومعلومات اساسية عنهم فى أكثر من وسيلة حتى يصل إليها المواطن البسيط قبل الشباب ومن يطلقون عليهم النخبة.
هاشتاج اليوم
#دعاية_إنتخابية يعنى إيه واحد كاتب فى دعايته أنه من شباب 25 يناير!!
وإلى لقاء مع هاشتاج جديد

مشاركات القراء