 "مصر بتنضف"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

	"مصر بتنضف"

 أشرف صلاح الدين
مصر بتنضف هاشتاج حقق أعلى نسبة وصول "trend " الأسبوع الماضى بسبب قضية الفساد في وزارة الزراعة والقبض على وزير الزراعة عقب إستقالته مباشرة وآخرين ورغم أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته .. إلا أن كثيرين استغلوا هذه القضية للزج بأسماء وزراء آخرين، وشخصيات إعلامية وعامة ربما من باب تصفية حسابات أو العيار الذي لا يصيب يسبب شوشرة على الأقل أو لإثارة نوع من البلبلة لدى المواطن المصري المكافح البسيط، وعمل حالة من عدم الثقة في كل ما ينشر مستقبلا.
كما هو معلوم ونكرر دائما لا تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي وخصوصا ما ينشر على صفحات الفيس بوك والتويتر من أشخاص كمصدر موثق للمعلومات مهما حدث مالم تكن من صفحة رسمية لجهة ما تنشر أخبارا موثقة مثل صفحة المتحدث الرسمي للقوات المسلحة. وإن كنت أتحفظ على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي أساسا لهذا الغرض لأسباب تتعلق بـأمن المعلومات، وخصوصيتها، وضمان عدم اختراقها، وعدم إنشاء صفحة مماثلة من أي جهة أو أشخاص آخرين لن يستطيع المواطن البسيط معرفة الفرق بين الصفحتين وأيهما الرسمية، وأيهما المزورة.
على أتناول هنا أى تفاصيل للقضية والمتهمين فيها ولكن في إطار بيان مكتب النائب العام وتبعاته على شبكات التواصل الاجتماعي من أطرف التعليقات التي تناولتها هاشتاج "مصر بتنضف" بخصوص ما ذكر عن الرشوة رحلة حج لـ 16 من أسرة أحد المتهمين تعليق يقول صاحبه:
الناس اللي عمّاله تتريق على رشوة الحج عيب اتقوا الله مش أحسن ما كان يطلب رشوة جنسية والله أنتم ما يعجبكم العجب ولا الرشوة في رجب - المرتشي المصري متدين بطبعه" وفي بوست آخر تعقيبا على برامج الفضائيات و(التوك توك شو ) " شعار البرامج التليفزيونية بيتغيّر كل فترة - فترة مصر بتفرح - فترة مصر بتنضف - إنما مع العاشرة مساء المبدأ ثابت مصر بتردح".

وفي مجال آخر يبعث على التفاؤل حصول مصر على 76 ميدالية متنوعة في دورة الألعاب الأفريقية المنعقدة هذه الأيام في الكونجو مبروك شباب مصر .
خبر آخر عن حصول الطفل المصري وليد محمد عبادي الطالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة عمر بن الخطاب بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة حصل على لقب "أصغر عالم في العالم" لابتكاره "منظومة مضادات مغناطيسية، لمنع وصول الصواريخ للطائرات الحربية" في مسابقة عالمية في تخصص (Nanotechnology ) أقيمت في إيطاليا وتنافس وليد مع ممثلين من 120 دولة حول العالم أبرزها الهند والصين وكوريا ، ممثلا لمصر، وحصل على المركز الأول على العالم، وحصد لقب "أصغر عالم في العالم" ..
كما حصل وليد على وسامي العبقرية والشرف "عمل وإنجاز" من الكلية الفنية العسكرية. كل هذا بعيدا عن أى اهتمام أو تركيز إعلامي ـ متعمد أو غير متعمد الله أعلم.
قد يتعجب البعض كيف لطفل أن يبتكر ويخترع الإجابة أيها السادة أن النبوغ والعبقرية لاحدود لها ولا تقاس بالمجموع فى الثانوية العامة أو شهادات التخرج فكم من طفل عمره 12 عاما والتحق بالجامعات الأوروبية والأمريكية لأن مستوى تحصيله وإدراكه وتفكيره المنطقي ونتائج اختبارات الـ IQ له حققت متطلبات الالتحاق بهذه الجامعات.
Top of Form
هاشتاج اليوم
#مصر_بتنضف يا رب كملها على خير وكل واحد يبدأ بنفسه
وإلى لقاء مع هاشتاج جديد

مشاركات القراء