هاشتاجيات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

هاشتاجيات

أشرف صلاح الدين

ويندوز 10 وخصوصيات المستخدمين
Email: ashrafsalah@gmail.com
اعتدت منذ أن بدأت التعامل مع أنظمة تشغيل برمجيات مايكروسوفت ألا أسارع بتثبيت البرمجيات أو أنظمة التشغيل بمجرد صدورها بل أفضل التريث عدة أشهر حتى يتم التأكد من فعاليتها والتعرف على خبرة المستخدمين وآرائهم وأكتشاف الشركة للعيوب والـ bugs والثغرات وإصدار حلول لها من قبل الشركة.
كانت البداية مع ويندوز 10 برسالة وصلتني بالبريد الإلكتروني من أحد الزملاء المتخصصين في المعلوماتية وهو خبير نظم معلومات، ويشرف على تقييم عدة أنظمة معلوماتية في كندا، وأمريكا وهو عضو رابطة علماء مصر في أمريكا، وكندا، والتي أتشرف بعضويتها منذ التسعينيات يحذر فيها من إستخدام ويندوز 10 لأنه ينتهك خصوصيات المستخدميين صراحة.
ثم قرأت فى أحد المواقع الإخبارية وتأكدت من هذا الخبر ومفاده أن نائب رئيس مجلس الدوما الروسي نيكولاي ليفيتشوف أرسل طلبا رسميا إلى رئيس الحكومة دميتري مدفيديف يلتمس فيه منع استخدام منظومة Windows 10 في المؤسسات الحكومية. حيث إن شركة Microsoft المنتجة لبرنامج التشغيل Windows تقوم حاليا بحملة مجانية واسعة في روسيا لاستبدال النسخ القديمة من برامج التشغيل ببرنامج Windows 10. وسبب هذا الطلب أن عرض التجديد الذي تطرحه Microsoft يقول في بند "السرية" إن الشركة سوف تسجل المعلومات الشخصية للمستخدم ومعلومات الاتصال، وستجمع كلمة السر، والكلمات الواردة به ومعلومات أخرى. وأضاف ليفيتشوف أن Microsoft ستجمع أيضا أرقام ورموز حماية البطاقات المصرفية ورموز أجهزة الكمبيوتر والمعلومات من مكان وجودها، لافتا إلى أن الشركة وفقا لبند الخصوصية المذكور، ستحصل على إمكانية لحفظ وكشف محتويات الملفات والبيانات والرسائل الصوتية والمرئية والبريد وجميع المعلومات الشخصية الخاصة بمستخدمي Windows 10. وأوضح المسئول البرلماني الروسي أن شركة Microsoft تشير بوضوح إلى أن المعلومات والبيانات الشخصية السالف ذكرها يمكن أن تحفظ وتعالج في الولايات المتحدة أو في أي دولة أخرى، ومدة التخزين قد تكون غير محدودة، لافتا إلى أن Microsoft تعلن أيضا أن المعلومات والبيانات الشخصية لمستخدمي Windows 10 يمكن أن تكون متاحة للشركة وللأجهزة المختلفة في الدول الأجنبية، مما يتيح إمكانية تسريب البيانات السرية والمعلومات الرسمية.
إلى هنا انتهى الخبر والذي لفت نظري هل اتفاقية سرية المعلومات هذه خاصة باستخدام البرنامج في روسيا فقط أم هى موحدة في جميع دول العالم وما موقف مؤسساتنا الحكومية والخاصة وقطاع الأعمال والمؤسسات المالية في مصر من هذا البرنامج بل المستخدمين بصفة شخصية . أتمنى أن نتلقى إجابة واضحة وصريحة من مايكروسوفت بهذا الخصوص.
معلومة قد تهمك : حوالي 26 دولة تحظر إستخدام برمجيات وأنظمة تشغيل الشركات الأمريكية في مؤسساتها وهيئاتها الحكومية والرسمية وتستعيض عنها ببرمجيات مفتوحة المصدر .
هاشتاج اليوم
#ويندوزـ10 فكر جيدا قبل تشغيله لو مستريح مع نظام تشغيلك الحالي.
وإلى لقاء مع هاشتاج جديد

مشاركات القراء