فرحة المـ@واطن المصري الوعد ـ الالتزام - الجدية ـ الإنجاز ـ التميز ـ الفرح

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فرحة المـ@واطن المصري الوعد ـ الالتزام  - الجدية ـ الإنجاز ـ التميز ـ الفرح

بقلم : حسام الجمل
اختيار الهدف الممكن، الذي يحقق نتيجة واضحة .. ثابتة بمخاطر محدودة، وبرسائل متعددة ـ للعدو قبل الصديق.
امتلاك الإرادة، وثقة الشعب المصري، وحرية إرادته.
تناغم المواقف العربية، وتكامل قوتها السياسية، والاقتصادية.
قيادة أوركسترا الإنجاز بمئات الشركات، وآلاف المعدات، وعشرات الآلاف من المصريين لإنجاز مشروع عالمي دون تأثير على المجرى الملاحي، ودون التأثر بإرهاب المارقين، ودون التحميل على الاقتصاد المصري.
ماذا لو كانت القيادات في كل قطاع تتعامل بهذه الحنكة في اختيار المشاريع الوطنية؛ التي تقام بالسواعد المصرية، وبالتمويل المجتمعي المصري، وتحقق نجاحا ملموسا سريعا، يفخر به كل مصري، ويؤمن بقدرته، ويحقق أحلامه؟
هل نعلم أن مشاريع تكنولوجيا المعلومات التي تستطيع تحقيق نقلة نوعية في مجتمعنا، ممكن تحقيقها باستثمارات مصرية، وبابتكارات مصرية في مجالات الصحة، والتعليم، والنقل، والبيئة، ومحاربة الفساد، والتنمية المستدامة؟
هل نعلم أن تحقيق طفرة في الناتج القومي المصري يتحقق من خلال تصدير خدمات القيمة المضافة من استشارات هندسية، وطبية، ومحاسبية باستخدام تكنولوجيا المعلومات؟ هل نعلم أن تصميم الدوائر الإلكترونية، وبرمجة النظم المدمجة، وإنترنت الأشياء فرصة عظيمة لشباب مصر المتميز في هذا المجال، وفرصة لاكتشاف الكنز البشري المصري، ومصدر طفرتها الاقتصادية المستقبلية؟
هل نعلم أن الاستثمار المجتمعي في مجالات تكنولوجيا المعلومات، مع وجود مشروعات واضحة، وتشجيع حكومي، وإيمان بقدرات الصناعة في خدمة المجتمع والاقتصاد يحقق أعلى عائد على الاستثمار ويفتح الآفاق لطفرة مجتمعية،
ولطفرة تصديرية من خلال توفير نفس الحلول للدول الإقليمية، ويحقق أهداف التنمية المستدامة؟
هل نعلم أن كل الإمكانيات متاحة لهذه الصناعة، وهذا القطاع من وزارة شابة ـ بها موارد بشرية مميزة، ومختارة بعناية، ومعها دعم مادي جيد، ومؤسسات قوية من هيئة تكنولوجيا المعلومات، وجهاز تنظيم الاتصالات، وشركات المصرية للاتصالات وهيئة البريد المصري، وغيرها من معاهد، ومؤسسات مميزة بالإضافة إلى قطاع واضح المعالم، معروفة أطرافه، وبه مجتمع أعمال ممثل تمثيلا جيدا بمنظمات مجتمع مدني ناضجة، وإعلام متخصص مميز؟
إذا ماذا ينقصنا؟ توضيب المنزل؟ الإيمان بقدرات أبنائه؟ التنسيق الجيد بينهم
وتوفير الفرص الحقيقية للصغير قبل الكبير. وتوظيف الجميع معا بفكر غير تقليدي، وبالتزام، وبجدية، وبتعاون حقيقي .. عملي ملزم من الأطراف المختلفة وبإنكار الذات، وبهدف واحد واضح: تحقيق طفرة سريعة مميزة ـ مؤثرة في خدمة المجتمع المصري تتبعها طفرة في العائد الاقتصادي من خلال استثمار مجتمعي في القيمة المضافة لهذا القطاع، وصناعة مـ@واطن المستقبل.

مشاركات القراء