المشكلة هي الحل إعاده-هيكلة-الحكومة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

المشكلة هي الحل إعاده-هيكلة-الحكومة

بقلم : أسماء حسني
ما بعد ٦ أغسطس ٢٠١٥ إن شاء الله ️
صباح الأمل والدعاء يا رب أتمم فرحتنا
يقولون إن مشروع القناة ده كان من أيام مبارك أو الفراعنة كما يقولون لأن العبرة يا "حضرات" بالتحقيق علي أرض الواقع وليس بالأحلام .
ما بعد ٦ أغسطس ٢٠١٥ إن شاء الله ️
الدولة العميقة .. دولة البيروقراطية، والفساد، و٧ ملايين موظف عقيم، والحكومة المتراخية وموظفون بلا حساب ولا عقاب
كل عرقلة للتقدم نرجعها للدولة العميقة ، الحل إعادة الهيكلة ووضع قواعد واضحة للثواب، والعقاب مع مراعاة وجود التكنولوجي كأداة لإعادة الهيكلة وأداة للترابط وتبادل المعلومات والبيانات للوضوح والشفافية.
القطاع الحكومي ٧ ملايين موظف والمصريون ٩٠ مليون مصري..
مثال حقيقي ما حدث للبنك المركزي المصري في عهد الدكتور المحترم فاروق العقدة من إعادة هيكلة، وجذب كفاءات وخبرات ورواد العمل المصرفي لنهضة البنك المركزي. وفعلا كان هذا هو العصر الذهبي للبنك المركزي المصري؛ والذي أنقذ مصر في وقت الأزمة الاقتصادية العالمية من الانهيار وهي تجربة يحتذى بها.
#إعادة-هيكلة-الحكومة#
#المشكلة-هي-الحل#
إعادة الهيكلة مع الاهتمام بالتدريب الوظيفي لفتح فرص لتحقيق كوادر حكومية مثلا الاهتمام بالمسابقات للتعيين في الحكومة ونبذ الوساطة، وإنشاء أكثر من معهد للتنمية الإدارية لتحقيق كوادر وظيفية، واعتبار التكنولوجي أداة أساسية من أدوات إعادة الهيكلة والتدريب عليها.
يوميا أنادي بأن الأمل الوحيد هو في الاعتماد علي الكتلة السكانية كعنصر إنتاج بدلا من كونها قنبلة موقوتة للإرهاب، والفساد، والمخدرات .. الخ، وتكون تحت السيطرة، ونحولها إلى قوة إنتاجية، ومهنية، وحرفية. نتحول إلى صين أخرى، إلى عهد محمد علي، إلى مصر الفرعونية؛ التي كانت إشعاعا للحضارات، والعلوم .. نتباهى بها حتى بومنا هذا .
ما بعد ٦ أغسطس ٢٠١٥ إن شاء الله ️
عايزين مذبحة القلعة للفاسدين الخونة المفسدين المتآمرين - في وطن في مفترق الطرق - والضرب بيد من حديد لننطلق بسرعة الصاروخ، وتكون الحكومة ودولتهم العميقة أداة للتقدم وليست عقبة . ️
#إعادة-هيكلة-الحكومة#
#المشكلة-هى-الحل#
إعادة الهيكلة تتطلب وضع استراتجيات وأهداف واضحة للعمل الحكومي، وخطط قصيرة، وطويلة الأمد لكل الوزارات، والهيئات، وعلاقتها ببعضها البعض . وضوح الاستراتيجيات يقلل من التضارب بين الوزارات ويقلل الفرص الضائعة بسبب المناطق الرمادية في المهام مع تصارع الوزارات على أهداف محددة مع نبذ أهداف أخري وهنا تكون الفرص الضائعة للتقدم.
إعادة الهيكلة تفتح فرصا للتدرج الوظيفي مع الاهتمام، وفتح الفرص للمرأة لأنها أثبتت كفاءة وتفوقا مع نظيرها الرجل .
جذب الخبرات الاستشارية ذات الإنجازات الواضحة لتكون من سواعد إعادة الهيكلة للاستفادة منها مع فتح الباب للشباب بفرص حقيقية، وباب أمل للتدرج، والتميز الوظيفي مما يحقق جوا من التنافس المحترم .. ليرقى الموظف، ويكون نواة للقضاء علي الدولة العميقة.
الحديث طويل .. وقد يمتد حتى تتحقق دولة الاستقرار، والتقدم. اعتمادا على العنصر البشري، وتطويره، وتدريبه، وجعل التكنولوجي كالماء، والهواء، وحتى تتم إزالة عرقلة أي موانع للتقدم .

مشاركات القراء