نيكولا وَن: الشاحنة القادمة بدون أي انبعاثات غازية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نيكولا وَن: الشاحنة القادمة بدون أي انبعاثات غازية

كشفت شركة السيارات نيكولا عن شاحنة - هي الأولى من نوعها - تعمل بالهيدروجين، وخالية من الانبعاثات الغازية بنسبة 100%. تستطيع هذه الشاحنة قطع مسافة حوالي 1287 إلى 1931 كم بدون إعادة التزوّد بالوقود، وهي مسافة توازي ما بين سان فرانسيسكو وشايان في ولاية وايومنغ.
ستكون الشاحنة نيكولا وَن بقوة 1000 حصان وعزم 2700 نيوتن-متر، وهو ما يعتبر ضعف قوة الشاحنات الحالية العاملة بالديزل. تقوم بطاريات الليثيوم ذات الكثافة العالية بتزويد الطاقة الكهربائية إلى نظام الدفع.

إن أحد الأسباب الرئيسية لعدم التكيّف مع السيارات العاملة بالطاقة البديلة هو النقص في البنية التحتية. ولحل هذه المعضلة، تخطط نيكولا لبناء 364 محطة للتزود بالهيدروجين في الولايات المتحدة وكندا. وتأمل الشركة بدء مشروعها في 2018 بهدف افتتاح المحطات للعمل في 2019. ولجعل الصفقة أكثر جذباً للمشترين المحتملين، ستتعهد الشركة بتزويد الشاحنات بالهيدروجين بشكل غير محدود خلال مدة إيجار تبلغ 72 شهراً.
إضافةً إلى التفاصيل التي نشرتها الشركة عن نيكولا وَن، كشفت الشركة أيضاً عن تعاونها مع شركة الشاحنات رايدر Ryder، والتي ستقدم خدمات الصيانة لشاحنات نيكولا في 800 موقع. كما تم الكشف عن نسخة أصغر وأكثر مرونة للشاحنة أيضاً، باسم نيكولا تو Nikola Two.
سيبدأ إنتاج نيكولا وَن خلال النصف الأول من العام القادم، وتأمل الشركة بإطلاق النموذجين بحلول عام 2020. بتحقيق ذلك، ستكون الشركة مثالاً جديداً للانتقال العالمي نحو الطاقة النظيفة.

مشاركات القراء