بريطانيا تعلن عن تمويل لتطوير المركبات الذاتية القيادة والسيارات الكهربائية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بريطانيا تعلن عن تمويل لتطوير المركبات الذاتية القيادة والسيارات الكهربائية

أعلن وزير المالية البريطاني فيليب هاموند اليوم الأربعاء عن تخصيص تمويل قدره 390 مليون جنيه إسترليني (484 مليون دولار) لدعم تطوير السيارات المنخفضة الانبعاثات والمركبات الذاتية القيادة.

واثناء إلقائه أول بيان له بشأن الميزانية في البرلمان أعلن هاموند أيضا عن دعم للبنية التحتية للمركبات التي تعمل بالكهرباء.

وقال الوزير “شبكات النقل الموثوق بها ضرورية للنمو والإنتاجية” مضيفا أن التمويل “سيعزز ميزتنا التنافسية في المركبات المنخفضة الانبعاثات وتطوير المركبات الذاتية القيادة.”

وأعلن هاموند أيضا عن إعفاء ضريبي بنسبة 100 بالمئة في العام الاول لاستثمارات الشركات في انشاء البنية التحتية لمرافق شحن السيارات الكهربائية.

وقالت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات الشهر الماضي إنها ستصنع طرازين جديدين في مصنعها في بريطانيا رغم تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي مانحة بذلك رئيسة الوزراء تيريزا ماي أهم تأييد من مجتمع الشركات منذ الاستفتاء الذي أجري في يونيو حزيران.

وبلغت نسبة مبيعات نماذج السيارات التي تعمل بالوقود البديل -وهو بالاساس الوقود الهجين والكهرباء- ما يزيد قليلا عن 3 بالمئة العام الماضي لكن المبيعات قفزت 23 بالمئة منذ بداية العام الحالي مع سعي المصنعين إلى إجتذاب مشترين فى سوق تشهد منافسة متزايدة.

وتشجع الحكومة البريطانية شركات التكنولوجيا ومصنعي السيارات على تطوير وتجريب تكنولوجيا القيادة الذاتية في بريطانيا بهدف بناء صناعة تخدم سوقا عالمية تقول إنها ستصل قيمتها إلى 900 مليار جنيه إسترليني (1.1 تريليون دولار) بحلول 2025.

مشاركات القراء