اختيار دارك ماتر للمشاركة في برنامج مسرعات دبي المستقبل أكبر حاضنة تقنية مدعومة من قبل الحكومة في العالم

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اختيار دارك ماتر للمشاركة في برنامج مسرعات دبي المستقبل أكبر حاضنة تقنية مدعومة من قبل الحكومة في العالم

اختيرت دارك ماتر، شركة الأمن الإلكتروني الدولية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، كواحدة من بين 30 شركة فقط للمشاركة في برنامج مسرعات دبي المستقبل، الذي يهدف إلى حل التحديات الحقيقية التي تواجهها الجهات الحكومية في دبي من خلال استخدام التقنيات المبتكرة.

وقدمت أكثر من 2200 شركة تقنية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا البرنامج، الأمر الذي يجعل من اختيار الشركة الأفضل أمراً في غاية التعقيد والصعوبة. وبعد اختيارها في 18 سبتمبر الماضي، ستقضي الشركات الناجحة 12 أسبوعاً في تطوير واختبار التقنيات المستقبلية لسبع هيئات حكومية في دبي.

ويعد برنامج مسرعات دبي المستقبل هو أكبر مبادرة تدعمها الحكومة في العالم، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل. ويتماشى البرنامج مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، كما يحدد الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم ويقدم لهم الفرصة لإيجاد واختبار حلول جديدة لتحديات الحياة الحقيقية.

أما الهيئات الحكومية السبع المشاركة في هذا البرنامج فهي هيئة الطرق والمواصلات، شرطة دبي، بلدية دبي، هيئة الصحة بدبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، ودبي القابضة.

وفي معرض تعليقه على إدراج دارك ماتر في هذه المبادرة المستقبلية، قال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي لدارك ماتر: "إنه لشرف كبير لدارك ماتر أن تتم دعوتها للمشاركة في هذا البرنامج، كما أنه يؤكد مكانتنا كشركة تقنية رائدة بكل معنى الكلمة. نقّدر أيضاً رؤية القيادة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير مثل هذه المبادرات، التي تسلط الضوء على تقديرهم ومعرفتهم أن الابتكار التكنولوجي سيكون الحل لكثير من التحديات الحالية والمستقبلية التي يواجهها المجتمع".

وأضاف فيصل البناي: "نظراً لقدرتنا الفريدة على تقديم حلول اّمنة وشاملة، نقدم مجموعة كاملة من خدمات الأمن الإلكتروني. ويشمل ذلك توفير الحجم لشركائنا ليستفيدوا من مختبراتنا المتقدمة لفحص أمن المنتجات التي ينون إطلاقها. وهذا يعني أيضاً أننا نساعد عملائنا على بناء مراكز عملية أمنية مستقبلية ونشر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى تزويد القوى العاملة لديهم بأجهزة اتصالات آمنة".

وستتعاون كل شركة من الشركات الـ 30 التي تم قبولها في البرنامج مع هيئات مختلفة في حكومة دبي، وذلك لإيجاد حلول للتحديات التقنية التي تواجه المدينة. وستتعلق مشاركة دارك ماتر في البرنامج بتقديم تحليلات البيانات الكبيرة كأداة للمساعدة في حل الجرائم والتحديات التي تواجه شرطة دبي ولتكون قادرة على اختبار أنظمة سلوكية وراثية وبيولوجية متكاملة لتحديد وتتبع وتقاسم معلومات أدق وأكثر كفاءة بعشر مرات عن المجرمين.

تشمل النتائج التقنية التي يتوقع أن يقدمها البرنامج ابتكارات متقدمة ومتطورة مثل السيارات بدون سائق والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها، حيث تسعى دبي لريادة هاذين المجالين عالمياً.

مشاركات القراء