الولايات المتحدة تصدر سياسة عامة لتكنولوجيا القيادة الذاتية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الولايات المتحدة تصدر سياسة عامة لتكنولوجيا القيادة الذاتية

يمضي كل شخص أمريكي مئاتٍ من ساعات القيادة وسطياً كل سنة. وعلى صعيد كامل الدولة، يصل هذا المعدل إلى مليارات الساعات على الطرقات. ويموت سنوياً آلاف الأشخاص في الولايات المتحدة بسبب حوادث السيارات، والتي يكون سببها في 94% من الحالات هو الخطأ البشري.

يَعِدُ ابتكار السيارات ذاتية القيادة بوسائل نقلٍ أسرع وأكثر أماناً، ونظراً لتقليلها من الخطأ البشري وتحسين أنظمة المرور، فإننا على الطريق نحو حياةٍ عالية الجودة. كما سيمنع ذلك الابتكار من وقوع حوادث السيارات بنسبة قد تصل إلى 100%. وقد أصبح البيت الأبيض داعماً لهذا الموضوع اليوم.

إن المعايير الفيدرالية الحالية لأمن السيارات لا تتضمن تكنولوجيا القيادة الذاتية، لكن البيت الأبيض يتطلع إلى تعديل ذلك. حيث إن المجموعة الجديدة لسياسات الإدارة الأمريكية ستضع وزارة النقل على دفة التطوير، وستتولى بذلك الحكومة مسؤولية مراقبة تكنولوجيا القيادة الذاتية وإعطاء الموافقات اللازمة.

التوجيهات التي أصدرتها الإدارة تؤكد على أهم المسائل التي تحتاج إلى الانتباه الفوري مثل عوامل الأمان. على أية حال، لم تكن التوجيهات مفصّلةً ومحددةً لتمنع الشركات الرائدة مثل ليفت وأوبر وتيسلا عن الابتكار. عبّر وزير النقل أنتوني فوكس عن ذلك بقوله: "إن هدفنا هو تغطية هذا الموضوع قدر الإمكان، وسنحتاج إلى إجراء المحادثات والنقاشات على المدى البعيد".

إن محور التركيز على السيارات ذاتية القيادة وشبه ذاتية القيادة سيُحدث نقلةً نوعية في قطاع النقل، وإن هذا التطور الوليد لا يعِدُ بتوفير الساعات والنقود على طرقات السفر فحسب، بل سيمنع المئات من حالات الوفاة نتيجة حوادث السيارات.

مشاركات القراء