سيارات أجرة ذاتية القيادة من أوبر تجوب الشوارع

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سيارات أجرة ذاتية القيادة من أوبر تجوب الشوارع

ضمن سعيها لبناء إمبراطورية من السيارات ذاتية القيادة، أطلقت أوبر سيارات أجرة ذاتية القيادة بشكل جزئي، والتي بدأت تجوب شوارع بيتسبرغ في 14 سبتمبر.

لا تتحمس كثيراً وتعتقد أنك ستأخذ واحدة منها في جولة لوحدك، بل سيكون هناك مهندس في مقعد السائق ليعطي أمر الانطلاق ويصحح الأخطاء في حال وقوعها. يجب ملاحظة أهمية القسم المتعلق بالقيادة الذاتية الجزئية، فعلى السائق أن يضع يديه على المقود بشكل خفيف بحيث يستطيع استلام القيادة عند الحاجة. للتوضيح؛ السيارة هي التي تقوم بالقيادة، ووجود الإنسان هو فقط للمراقبة.

تحوي السيارة على شاشة لمس في المقعد الخلفي لتعطي الركاب تفاصيل الرحلة، كما تحوي على حاسوب ذي تبريد سائل لتسجيل بيانات الرحلة والخريطة في صندوق السيارة.

هل تريد تجربة ركوبها؟ قد يكون ذلك صعباً، حيث سيتم اختيار الأشخاص الذين يطلبون جولة في سيارة أوبر-إكس ذاتية القيادة؛ عبر التطبيق الخاص بشكل عشوائي، لكن الركاب الذين يتم اختيارهم؛ سيحصلون على جولة اختبارية مجانية في السيارة ذاتية القيادة.

من الملاحظ أن أوبر تخطط لتجهيز معدات القيادة الذاتية ضمن سيارات موجودة، وذلك بدلاً من بناء السيارات ذاتية القيادة من الصفر. من أجل هذا الهدف؛ قامت أوبر في الشهر الماضي بالاستحواذ على شركة أوتو، والتي كانت تعمل على تعديل الشاحنات التي تنقل الحمولات لمسافات بعيدة على الطرق السريعة لتحويلها إلى القيادة الذاتية.

تقوم تقنية حساسات ليدار من شركة أوتو باكتشاف أمواج الأشعة تحت الحمراء لمراقبة السرعة، وتم تعديل هذه التقنية لتلائم سيارات أوبر ذاتية القيادة.

مشاركات القراء