جوجل : قطع هذا الأسطول من الشاحنات ذاتية القيادة 2000 كيلومتراً عبر أوروبا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

جوجل : قطع هذا الأسطول من الشاحنات ذاتية القيادة 2000 كيلومتراً عبر أوروبا

من المعروف أن عالم المركبات ذاتية القيادة مهيمن عليه من قبل الشركات التقنية مثل جوجل أو بايدو، حيث قامتا بتسويق هذه المركبات كابتكارات تقنية من أجل خدمة الأفراد العاديين.
لكننا لم نشهد الكثير من الاهتمام من قطاع الاعمال بهذا الأمر، لكن في الواقع تدفع شركات النقل والإنتاج هذا القطاع لاستخدامه في مجال النقل الممتاز للمنتجات.
حيث قامت شاحنات من 12 مصنع مختلف للشاحنات مؤخراً برحلة وهي عبارة عن تحدي في أوروبا من خلال سيرها بتقنية القيادة الذاتية في 3 بلدان مختلفة إلى قاعدة في روتردام في هولندا. بعض الشاحنات هي صناعة شركة سكانيا والتي قطعت 2000 كم عابرة 4 نقاط حدودية.
هذا التحدي كان برعاية الحكومة الهولندية. حيث ترتبط فيه الشاحنات بشبكة واي فاي تاركة بينها مسافة صغيرة أثناء سيرها أصغر من المسافة في حال وجود السائق خلف المقود.
هنالك اهتمام كبير جداً بالشاحنات ذاتية القيادة لسبب واحد: لأنها أرخص. حيث أظهرت الدراسات أن أسطول الشاحنات ذاتية القيادة يمكن أن يقلل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15%، منع الخطأ البشري من ارتكاب الحوادث والحد من الازدحام.
حيث أن سير شاحنتين بهذه الطريقة ل100 ألف ميل سنوياً يوفر 6000 يورو من مصاريف الوقود، مقارنة باستخدام مثبت السرعة.
وهذا هو السبب الذي يدفع الحكومة الهولندية، صانعي الشاحنات، الشركات التي تحتاج إلى هذا النوع من النقل، الأكاديميين والباحثين للاهتمام بهذا الموضوع.
ولكن قبل التنقل في الطرق، لا تزال هذه الشاحنات بحاجة الى اجتياز البيروقراطيات المختلفة. وستكون هناك حاجة لمعالجة كل المشاكل التقنية، مثل عدم قدرة الشاحنات من مختلف العلامات التجارية الاتصال معاً (لأنها تستخدم أنظمة واي فاي مختلفة)، فضلاً عن المشاكل التنظيمية، مثل المعايير المختلفة في كل بلد أوروبي.

مشاركات القراء