أمريكيا : السيارات ذاتية القيادة يجب أن تحتوي على مقود ودواسة فرامل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أمريكيا : السيارات ذاتية القيادة يجب أن تحتوي على مقود ودواسة فرامل

بينما تواصل شركات صناعة السيارات بذل جهود حثيثة تطبيق تقنياتهم للسيارات ذاتية القيادة على الطرق، لايبدو أن عليهم القلق كثيراً حول اللوائح الحكومية التي تنظم عمل هذه السيارات. حيث تبدو الحكومة داعمة بشكل كبير للجهود الرامية لتطوير تقنيات القيادة- على أن تحتوي على مقود ودواسة للفرامل.
لسوء الحظ، هذا يعني أن على جوجل تصميم سيارتها ذاتية القيادة بهذا الشكل.
فى تقرير صادر عن وزارة النقل الأمريكية، يقول أن السيارة بدون مقود ودواسة فرامل ليست قانونية، لأنها فشلت في تلبية معايير السلامة. ويغطي التقرير المعايير السلامة الحالية الاتحادية للمركبات ذات المحركات، وكما أن هذا التقرير يأتي رداً على زيادة تقنيات التحكم الذاتي في السيارات مثل الركن الاوتماتيكي، تغيير ممر السير، وتجنب الاصطدام ...الخ.
نأمل أن تكون هذه اللوائح الجديدة لاستيعاب التطورات التي لا مفر منها في تقنية السيارات، والتي من المحتمل تسفر قريباً عن المركبات التي تقودها أجهزة الكمبيوتر فقط.
وفقاً للتقرير، ميزة القيادة الذاتية ليست مقبولة إلا في حال احتوائها على ميزات السيارات التقليدية الحالية، مما يعني أن هذه المعايير ستنعكس سلبياً على ابتكارات مثل التحكم بالسيارة بواسطة الهواتف الذكية، استبدال الزجاج الأمامي للسيارات ذاتية القيادة بشاشة أو حتى تبديل الديكور الداخلي للسيارة.
في السياق نفسه، يحاول التقرير أيضا إلى دراسة تأثير التغييرات الراديكالية الأخرى المقترحة، مثل التحول من المصابيح الأمامية الأساسية لمجرد إضاءة كامل السيارة، وكيف أن السيارات يمكن أن تتواصل مع غيرها من المركبات بدلا من استخدام الإشارات.
كانت شركة جوجل أكثر المعارضين لهذه المعايير حيث قال كريس أورمسون وهو مدير برنامج شركة جوجل للسيارات ذاتية القيادة في جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي "إن تطوير سيارة قادرة على التكفل بكل أعباء القيادة هو أمر جوهري للحفاظ على السلامة. نحن نرى بأنفسنا بأن قيادة الإنسان لايمكن الوثوق بها دوماً عندما تكون السيارة تسير في نمط التحكم الذاتي لأانه يجعل مسترخين وغير منتبهين."
بغض النظر عن مصير هذه اللوائح التي تنضم عمل هذه المركبات وما سيطرأ عليها من تغيير في المستقبل، إلا أنه من المؤكد أننا نسير نحو طرق تعتمد فيها المركبات على خصائص أكثر للتحكم الذاتي خلال السنوات القادمة.

مشاركات القراء