بقيمة مليار دولار : كوريا الجنوبية تستثمر فى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بقيمة مليار دولار : كوريا الجنوبية تستثمر فى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي

كشفت مؤخرا حكومة كوريا الجنوبية عن خططها لصرف حوالي تريليون ون (840 مليون دولار) بحلول عام 2020 لتعزيز صناعة الذكاء الاصطناعي. يأتي هذا الإعلان بعد الأثارة التي شهدتها المجموعة الأخيرة من المنافسات بين لي سيدول بطل كوريا الجنوبية في لعبة جو (Go) ونظام ألفاجو (AlphaGo) المحوسب للذكاء الاصطناعي من شركة جوجل.
تخطط الحكومة لدعم تأسيس مركز أبحاثٍ رفيع المستوى يكون بمثابة "محور" لتطوير البلاد في مجال الذكاء الاصطناعي. كما خططت شركتي سامسونغ (Samsung)، وإل جي (LG) للإليكترونيات، وشركات: أس كي تي (SKT)، وكي تي (KT)، ونافار(Naver)، و هيونداي موتورس (Hyundai Motor)، الانضمام إلى هذه المبادرة. حيث تخطط كل شركةٍ أن تستثمر نحو 3 مليون ون.
وأوضحت الوزارة "بمجرد قيام الشركات الخاصة بإنشاء المركز البحثي، فإن الحكومة ستوفر الدعم المالي الأساسي لمشاريع البحث والتطوير". تأمل الحكومة أن يتم افتتاح المركز بأقرب وقت ممكن. ولكن القرار النهائي يعود للشركات المشاركة.
وتعتبر كوريا الجنوبية "ضحية" في مجال تطور الذكاء الاصطناعي. حيث تلقت الحكومة انتقادات جماهيرية واسعة بسبب تخلّف كوريا الجنوبية عن الدول الأخرى في التحضير لما يطلق عليه الثورة الصناعية الرابعة.
وبلغة الأرقام، بلغت عائدات سوق الذكاء الاصطناعي العالمي وفق تقديرات العام الماضي 127 مليار دولار. ولكن من المتوقع أن تصل هذا العام إلى 165 مليار دولار. وشكلت كوريا الجنوبية نسبة 3,2 % من عائدات الأسواق العالمية للذكاء الاصطناعي وفقاً لبيانات البلاد الرسمية.
وتأمُل البلاد الالتحاق بالولايات المتحدة والتي أطلقت مبادرة برين (BRAIN) في عام 2013 بهدف تعزيز التنمية وتطبيق تقنيّات ذات صلة. كما تدعو هذه المبادرة لاستثمار 3 مليار دولار على مدى 10 سنوات. ومن بين الشركات المتنافسة جوجل (Google)، وأي بي أم (IBM)، وفيسبوك (Facebook)، وأمازون (Amazon).
يبدو أن البث المباشر للحدث ألفاجو حصل على الكثير من الاهتمام الإيجابي. يمكن أن تكون هذه خطوة كوريا الجنوبية الأولى للالتحاق بالمنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي.

مشاركات القراء