تويوتا تنشيء شركة للذكاء الصناعي تركز على السيارات ذاتية القيادة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تويوتا تنشيء شركة للذكاء الصناعي تركز على السيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة تويوتا لصناعة السيارات أنها ستنشيء شركة أبحاث وتنمية في مجال الذكاء الصناعي بوادي السيليكون مع اشتداد المنافسة على إنتاج سيارات ذاتية القيادة.
وتعتزم أكبر شركة سيارات في العالم ضخ استثمارات قيمتها مليار دولار في شركة (آر. آند. دي) خلال الخمس سنوات القادمة في خروج على موقفها الحذر السابق من السيارات ذاتية القيادة.
وقال رئيس تويوتا أكيو تويودا في مؤتمر صحفي "كنت أقول حتى وقت قريب أننا سنمضي قدما في إنتاج السيارات ذاتية القيادة اذا تفوقت على الإنسان في سباق للسيارات مدته 24 ساعة.
"لكني غيرت رأي بعد أن شاركت في التخطيط لدورة الألعاب الأولمبية وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تقام في طوكيو عام 2020" شارحا ان ذلك فتح عينيه على حاجة المعاقين والمسنين للسيارات ذاتية القيادة.
وتخلفت تويوتا عن الشركات المنافسة في تطوير السيارات الذاتية القيادة وتطبيق الانظمة المساعدة لقائد السيارة.
بينما تلقي شركات تكنولوجية مثل ألفابيت (جوجل سابقا) وأبل بثقلها وراء الصناعة وتستعين بخبراء لتحويل حلم السيارات ذاتية القيادة الى حقيقة خلال خمس سنوات.

مشاركات القراء