بعد أول هجوم واسع .. أبل "تطهر" متجر تطبيقات (iOS)

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بعد أول هجوم واسع .. أبل "تطهر"  متجر تطبيقات (iOS)

أكدت شركة " أبل" إنها قامت بتطهير متجر تطبيقات (iOS) لازالة برامج خبيثة تضر بأجهزة آيفون وآيباد تم اكتشافها في أول هجوم واسع النطاق على برنامج التشغيل الشهير وكشفت الشركة عن هذه الجهود بعد أن تحدثت عدة شركات للأمن الالكتروني عن اكتشاف برنامج خبيث باسم (اكس كود جوست) مدمج ضمن مئات التطبيقات الشرعية.
وهذه أول حالة مسجلة عن اختراق برامج خبيثة بأعداد كبيرة بعد عملية المراجعة المشددة التي أجرتها أبل لتطبيقاتها. وقبل هذا الهجوم عثر على خمسة برامج خبيثة فقط في متجر أبل للتطبيقات حسب شركة بالو ألتو نيتووركس للأمن الالكتروني.
وقالت أبل إن المتسللين أخفوا الكود الخبيث في هذه التطبيقات من خلال اقناع مطوري برنامج مشروع باستخدام نسخة ملوثة ومزيفة من برنامج أبل لصنع تطبيقات (iOS) و(ماك) والمعروف باسم (اكس كود).
وقالت كريستين موناجهان المتحدثة باسم أبل في بيان "محونا التطبيقات من متجر أبل التي نعلم انها صنعت من خلال البرنامج المزيف."
وأضافت "نعمل مع مطوري البرامج على التأكد من انهم يستخدمون النسخة المناسبة من اكس كود لاعادة بناء تطبيقاتهم."
ولم تذكر أي اجراءات يتعين على مستخدمي آيفون وأيباد اتباعها لمعرفة ما اذا كانت أجهزتهم قد تضررت.
وقالت شركة كيهو 360 تكنولوجي الصينية للأمن عبر مدونتها على الإنترنت انها اكتشفت 344 تطبيقا ملوثا ببرنامج (اكس كود جوست).
ولم تكشف أبل عن عدد التطبيقات التي اكتشفتها.

مشاركات القراء