أودى و بى إم دبليو و مرسيدس تستحوذ على خدمة خرائط HERE

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أودى و بى إم دبليو و مرسيدس تستحوذ على خدمة خرائط HERE

بعد أسابيع من تردد الشائعات حول عملية بيع خدمة خرائط نوكيا HERE، أكدت الشركة اليوم أنها قامت ببيع الخدمة إلى مجموعة من الشركات المصنعة للسيارات مقابل 3 مليار ات دولار أو ما يعادل 2.8 مليار يورو.

ووفقا لما ذكره موقع The Next Web الهولندى، فإن الشركات الثلاثة التى اشترت هذه الخدمة هى " AUDI AGو BMW Group و Daimler AG لتشكل تحالف معا لشراء وحدة الخرائط من نوكيا.

وقالت الشركة إن HERE تركز على " تطوير خرائط دقيقة وكذلك الخدمات التى من شأنها تمكين فئة خبرات السائق، بما فى ذلك القيادة الآلية".

وقال "راجيف سورى" الرئيس والمدير التنفيذى لشركة نوكيا إنه مع هذه الخطوة ننتهى من المرحلة الأخيرة من تحول نوكيا، وهو ما يمهد الطريق لاندماج الشركة مع Alcatel-Lucent.

وبمجرد أن يتم بيع وحدة الخرائط، فإن نوكيا سوف تنقسم إلى شركتين " Nokia Networks و Nokia Technologies" حيث إن الأولى ستواصل تقديم خدمات النطاق العريض والبنية التحتية، فى حين أن الثانية ستعمل على تطوير التكنولوجيا المتطورة والترخيصات.

وتعتبر عملية الشراء هى انتقال من شركات صناعة السيارات إلى بناء منصة خاصة بهم للسيارات ذاتية القيادة، الأمر الذى يتطلب رسم الخرائط الدقيقة وتكنلوجيا GPS.

مشاركات القراء