في دبي.. "هايبرلوب ون" يكشف عن الصور الأولى من تنمية صحراء نيفادا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

في دبي.. "هايبرلوب ون" يكشف عن الصور الأولى من تنمية صحراء نيفادا

كشفت شركة هايبرلوب ون عن صور جديدة من موقعها (ديفلووب) في صحراء نيفادا في في مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط الذي عقد في دبي.
وخلال خطابه الرئيسي في المؤتمر عرض الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون، روب لويد، مرحلة تطور الانشاء في مسار اختبار هايبرلوب الوحيد في العالم، والذي يدل على قدرة الشركة على أنشاء أول هايبرلوب يعمل في العالم. ومن المتوقع اجراء تجربة اختبارية في العام 2017 على (ديفلووب) البالغ طوله 500 متر، ويقع على بعد 30 دقيقة من لاس فيغاس في صحراء نيفادا.

وعرض لويد أيضاً خلال خطابه رؤية الشركة حول امكانية هايبرلوب ون على تحويل مستقبل النقل في دول مجلس التعاون الخليجي بتوفير نظام أسرع وأكثر كفاءة. يعتبر نظام هايبرلوب نمط جديد من وسائل النقل، قادر على ربط جميع وسائط النقل الحالية ومساعدة الأفراد على الانتقال إلى أي مكان، ونقل أي شيء. ومن شأن نظام هايبرلوب ون تخفيف الضغط على البنية التحتية القائمة حالياً وتقديم إمكانيات تطوير وسائل النقل لمنطقة الشرق الأوسط.

دول مجلس التعاون
وسوف تستفيد دول مجلس التعاون الخليجي من نظام هايبرلوب اقتصادياً واجتماعياً من خلال تسهيل وتيسير الوصول إلى المواقع الحيوية مثل المستشفيات والمدارس وتوسيع نطاق الوصول إلى المعالم السياحية وفتح باب التنمية الحضرية. والذي يمكن من خلاله إنشاء منطقة حضرية في دولة الإمارات العربية المتحدة تضم خط هايبرلوب يصل بين أبو ظبي ودبي والعين في غضون 30 دقيقة.

ويتميز هايبرلوب بمعايير سلامة أعلى من طائرة الركاب، الى جانب انخفاض تكاليف الإنشاء والصيانة للسكك الحديدية عالية السرعة، كما أن استخدام الطاقة يعادل المعدل المطلوب للدراجة الهوائية. وتقدر هايبرلوب ون أن حوالي 4000 مركبة تتنقل كل يوم بين أبو ظبي ودبي مسببة ازدحام مروري في دبي يكلف الاقتصاد 800 مليون دولار بسبب ساعات العمل الضائعة. وبالتالي فإن تقليل وقت التنقل إلى 12 دقيقة سيقدم فرص جديدة وخيارات متعددة. ويظهر هايبرلوب ون أن الاستثمار في شبكة هايبرلوب الإمارات قد يقدم قيمة اقتصادية من 3.5 – 4 مرات أعلى من السكك الحديدية عالية السرعة، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

هايبرلوب الهند
أعلنت شركة هايبرلوب ون عن سلسلة من الإنجازات التي تحققت في الأشهر ال 12 الماضية، مما يدل على التقدم السريع للشركة لتطوير شكل جديد من أشكال النقل. منذ أسبوع واحد، عقد هايبرلوب ون قمة بارزة في الابتكار بعنوان "رؤية هايبرلوب ون للهند" في نيو دلهي، حيث ناقشت امكانية دمج وزيادة شبكة النقل الواسعة في الهند من خلال وسيلة متطورة وآمنة لربط المدن الكبرى في الهند بسرعة أكبر من شركات الطيران.

المؤتمر في دبي
يعقد مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط في دبي يومي 7 و 8 مارس 2017، ويجمع أكثر من 350 شركة انشاءات وهندسة ومقاولين ومزودي الحلول ومشغلي السكك الحديدية الدولية والإقليمية لتقديم خدماتهم وعرض خططهم بما يخص مستقبل النقل.

مشاركات القراء