ملايين التطبيقات على غوغل بلاي مهددة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ملايين التطبيقات على غوغل بلاي مهددة

أخذت غوغل خطوات فعلية نحو حذف ملايين من تطبيقات نظام أندرويد المتوافرة على متجر غوغل بلاي، وذلك لعدم توفير هذه التطبيقات لسياسة واضحة عن كيفية تعاملها مع المعلومات والبيانات التي تحصل عليها من مستخدميها.
وأرسلت الشركة رسالة إلى عدد كبير من المطورين تخبرهم فيها بأن تطبيقاتهم تخالف سياسة بيانات المستخدم الخاصة بمتجر غوغل بلاي، وذلك لعدم توفيرهم لسياسة خصوصية توضح للمستخدمين كيفية التعامل مع معلوماتهم الشخصية التي يتم جمعها عند استخدامهم هذه التطبيقات.
ووصلت رسالة غوغل إلى مطوري التطبيقات التي تطلب صلاحيات نفاذ حساسة عند التثبيت، مثل استخدام الكاميرا أو الميكرفون أو الحصول على معلومات حساب المستخدم الشخصية أو الاطلاع على قائمة جهات الاتصال أو القدرة على إجراء مكالمات.
وطالبت غوغل بأن يوفر المطورون رابطا لسياسة خصوصية توضح للمستخدمين بشكل مفصل كيفية تعامل التطبيقات مع بياناتهم وما هي البيانات التي يتم جمعها، على أن يكون هذا الرابط ظاهرا بصورة واضحة إما في صفحة التطبيق على متجر غوغل بلاي أو بداخل التطبيق.
وأعطت غوغل مهلة للمطورين حتى الخامس عشر من مارس المقبل لتنفيذ طلبها بتوفير سياسة خصوصية في التطبيقات المخالفة، أو تقوم بحذف هذه التطبيقات من متجر غوغل بلاي، كما أوضحت أن المطورين الراغبين في عدم توفير سياسة خصوصية بتطبيقاتهم عليهم التخلي عن أي صلاحيات نفاذ حساسة، وإلغاء أي ميزة تتطلب معلومات شخصية من المستخدمين.
يذكر أن غوغل أكدت في رسالتها للمطورين أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعيها لحماية بيانات مستخدمي متجرها الخاص بتطبيقات أندرويد، وتوفير طريقة توضح بشفافية كيفية تعامل التطبيقات المتوافرة عليه مع البيانات التي يتم جمعها من هؤلاء المستخدمين.

مشاركات القراء