مواقع تستغل يوتيوب لعرض الفيديوهات الإباحية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مواقع تستغل يوتيوب لعرض الفيديوهات الإباحية

كشف موقع "تورينت فريك" عن أن بعض المواقع استغلت ثغرة في موقع يوتيوب لتخزين مواد إباحية على منصته.
وأكد الموقع أن بعض المواقع حمّلت مقاطع فيديو لم تظهر على موقع يوتيوب، لكن يمكن مشاهدتها على مواقع طرف ثالث.
وتسمح هذه الثغرة لأحد المواقع باستضافة مكتبة من الفيديوهات مجانا من خلال استخدام المساحة الخاصة بخادم شركة غوغل وعرض نطاقها الترددي.
وقال مسؤولو يوتيوب لبي بي سي إن سياسات الموقع "تحظر أي محتوى فاضح جنسيا مثل المواد الإباحية".
ويمكن تحميل الفيديوهات على يوتيوب وفقا لإعدادات "خاصة" تمنعها من الظهور بشكل علني على الموقع أو في نتائج البحث، وهذه الإعدادات تعمل أيضا على تعطيل وظيفة محددة تسمح عادة ببث فيديوهات على مواقع إلكترونية أخرى.
لكن موقع "تورينت فريك" ذكر أن بعض المواقع اكتشفت وسيلة لتشغيل فيديوهات جرى تحميلها سرا على منصاتها الخارجية، وذلك من خلال تشغيل البيانات الأولية من موقع "جوجل فيديو دوت كوم"، وهو النطاق الذي تديره جوجل.
وأوضح الموقع الإخباري أنه لم يتضح جليا كيف تمكنت المواقع من تحقيق ذلك.
ومن شأن استضافة فيديوهات على موقع يوتيوب سرا أن يسمح لمواقع الأفلام الإباحية بتخفيض تكاليفها وفي الوقت نفسه تحقيق مكاسب من خلال بيع خدمات الدخول إلى أفلامها.
واعتبرت شركة "دريم روم بروداكشنز" المتخصصة في إنتاج أفلام الإباحية ومقرها كاليفورنيا إن هذه الثغرة تُستخدم أيضا في استضافة محتويات جنسية مُقرصنة.
وقالت الشركة لموقع "تورينت فريك" إن "منتهكي حقوق الملكية الفكرية يستغلون إعدادات خاصة لتبادل ملفات الفيديو" على الانترنت.
وأضافت بأنهم "يحمّلون ويخزنون فيديوهات، ويستخدمونها بحرية على مواقع طرف ثالث لتحقيق مكاسب".
وكشفت الشركة بأن جوجل لم تُزل النسخ المخالفة التي حُمّلت على منصتها حينما أبلغت (بذلك الاختراق)، لكنها أوضحت أن هذه العملية تستغرق أحيانا فترة تصل إلى ثلاثة أسابيع.
وأكدت الشركة أنه "يجب على يوتيوب أن يدرك ذلك، وأنه يسمح باستمرار هذا الموقف من خلال عجزه عن سد هذه الثغرة."
وقال متحدث باسم يوتيوب: "لدينا فرق في جميع أنحاء العالم تراجع المحتوى الذي يجري الإبلاغ عنه سواء أكان ذلك خاصا أم عاما أم غير مسجل، ويجري سريعا إزالة المحتوى الذي ينتهك سياساتنا".

مشاركات القراء