متجر تطبيقات آبل يحقق أعلى مبيعات يومية في التاريخ في يوم رأس السنة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

متجر تطبيقات آبل يحقق أعلى مبيعات يومية في التاريخ في يوم رأس السنة

أعلنت آبل مؤخراً عن أن متجر App Store استقبل عام 2017 بتحقيق أعلى مبيعات يومية في التاريخ في يوم رأس السنة، متوجاً بذلك الأرقام القياسية التي تحققت في موسم الأعياد في عام من التطبيقات الناجحة والإيرادات غير المسبوقة للمطورين.

ففي عام 2016 فقط، وصلت إيرادات المطورين إلى 20 مليار دولار أمريكي، بزيادة 40% عن عام 2015. ومنذ إطلاق App Store في عام 2008، كسب المطورون أكثر من 60 مليار دولار بفضل تطبيقات توفر تجارب مدهشة على iPhone وiPad وApple Watch وApple TV وMac. ونتيجة لهذه الجهود فقد بدأ عام 2017 بصورة رائعة، حيث تحققت أعلى مبيعات يومية في التاريخ في يوم رأس السنة بمشتريات وصلت إلى 240 مليون دولار أمريكي.

قال فيليب شيلير، نائب الرئيس الأول لإدارة التسويق العالمي في Apple: "حطم عام 2016 كل الأرقام القياسية، حيث حقق المطورون إيرادات وصلت إلى 20 مليار دولار. كما بدأ عام 2017 على أفضل وجه، فتحققت أعلى مبيعات يومية على App Store في التاريخ يوم 1 يناير. ونود أن نشكر كل المطورين على تطبيقاتهم المبتكرة التي تعمل مع منتجاتنا على إثراء حياة الناس بكل معنى الكلمة."

حطم العملاء أيضاً كل الأرقام القياسية في موسم الأعياد، حيث وصلت المشتريات على App Store في شهر ديسمبر إلى 3 مليارات دولار. وفي الشهر نفسه، حقق تطبيق Super Mario Run من Nintendo إنجازاً تاريخياً مع تنزيله 40 مليون مرة في الأيام الأربعة التالية لإطلاقه، وكان التطبيق الأكثر تنزيلاً حول العالم في يوميّ 25 ديسمبر و1 يناير.

يدخل Super Mario Run ضمن قائمة أكثر 10 تطبيقات تم تنزيلها العام الماضي حول العالم، واحتل تطبيق Pokémon Go المركز الأول. Pokémon Go هي لعبة محبوبة من Niantic أحدثت ظاهرة ثقافية في منتصف عام 2016. أما Prisma وReigns وProcreate وLumino City وSweat with Kayla وdjay Pro، وكلها تطبيقات من صناعة مطورين مستقلين لدى Apple، فقد كانت التطبيقات الأكثر نجاحاً على iPhone وiPad وApple TV وApple Watch وMac على التوالي. يصل الآن عدد التطبيقات المتوفرة على App Store إلى 2.2 مليون تطبيق، بزيادة 20% عن العام الماضي.

مع توفر App Store في 155 بلداً، يستطيع عملاء Apple الوصول إلى ملايين التطبيقات التي تُسهل حياتهم وتُثري اهتماماتهم وتساعدهم على التواصل مع الناس حول العالم. كانت الأسواق الأكثر ربحاً هي الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان والمملكة المتحدة، وشهدت الصين نمواً قياسياً وصل إلى 90% من عام لآخر. كما ظهر تأثير App Store الفعال حول العالم في حملتين هذا العام الماضي: حملة Apps for Earth وحملة الألعاب لمنتجات (RED) اللتين وفرتا للعملاء فرصة التعاون مع World Wildlife Fund و(RED) للحفاظ على الحياة البرية ومكافحة الإيدز. وقد ساهم المحتوى المخصص الذي صنعته كلتا الحملتين في جمع أكثر من 17 مليون دولار للمنظمتين.

ومع تقديم تطبيقات iMessage وSiriKit في نظام iOS 10، صنع المطورون تطبيقات رائعة بأنواع جديدة من التجارب. وأصبح الآن بإمكان عملاء iPhone وiPad الاختيار من بين أكثر من 21,000 من تطبيقات iMessage لإرسال الملصقات والتعاون بسهولة مع الأصدقاء. وللمرة الأولى، أصبح بإمكان المستخدمين أن يطلبوا من Siri حجز سيارة أو دفع فاتورة أو الرد على اتصال وأكثر بكثير.

ومنذ توفر الاشتراكات بدءاً من الخريف الماضي في جميع فئات التطبيقات التي يصل عددها إلى 25، بما فيها فئتا الألعاب والأطفال، أصبح بإمكان العملاء الاشتراك في خدماتهم المفضلة من أكثر من 20,000 تطبيق، وتضمنت التطبيقات الأكثر شيوعاً للاشتراكات العام الماضي Netflix وHBO Now وLine وTinder وMLB.com At Bat. وقد نمت اشتراكات عملاء iPhone وiPad على App Store بشكل ملحوظ في عام 2016، حيث وصلت إلى 2.7 مليار دولار، بزيادة 74% عن عام 2015.

مشاركات القراء