" آبل " تطور نظارات ذكية مدعومة بتقنية الواقع المعزز

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" آبل " تطور نظارات ذكية مدعومة بتقنية الواقع المعزز

قال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل " Tim Cook في وقت سابق بأنه يعتقد بأن تكنولوجيا الواقع المعزز ستكون أفضل من تكنولوجيا الواقع الإفتراضي في السنوات القليلة المقبلة، والآن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من وكالة Bloomberg، فيبدو أن شركة آبل تعمل على نظارات ذكية مدعومة بتكنولوجيا الواقع المعزز.
وأوضح هذا التقرير بأن شركة آبل تقوم حاليا بمناقشة هذا المشروع مع مورديها. وقيل أيضا بأن هذه النظارات الذكية ستكون أول منتج من شركة آبل يستهدف تكنولوجيا الواقع المعزز بشكل مباشر. وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل عززت خبراتها في مجال تكنولوجيا الواقع المعزز من خلال إقدامها على شراء العديد من الشركات الناشئة المتخصصة في هذا المجال مثل شركة PrimeSense التي كانت وراء تطوير تقنية تحسس الحركة المستخدمة في نظام الألعاب Microsoft Kinect، وشركة Metaio Inc المتخصصة في تطوير برمجيات الواقع المعزز، فضلا عن شركة Flyby Media Inc.
يشير التقرير إلى أن نظارات آبل الذكية سترتبط لاسلكيا بهواتف iPhone بنفس الطريقة التي ترتبط بها الساعة الذكية Apple Watch مع أجهزة iOS. وبالإضافة إلى عرض الصور من iPhone، فهذه النظارات الذكية ستوظف أيضا تكنولوجيا الواقع المعزز.
لا تتوقع لنظارات أبل الذكية أن تكون متاحة قريبا. وقد طلبت آبل بعض القطع والمكونات من مورديها لإجراء الإختبارات وفقا لموقع Bloomberg، ولكن ليس بما يكفي لتشير إلى أن الإنتاج الضخم وشيك. ووفقا لأحد الأشخاص المطلعين على المسألة، فهذا المنتج قد لا يرى النور حتى العام 2018.
شركة آبل تبحث الآن عن منتجات جديدة بإمكانها تحقيق مبيعات قوية لتعويض الإنخفاض المستمر لمبيعات iPhone كما أن الشركة تبحث عن وسائل جديدة يمكن أن تحظى بشعبية كبيرة جدًا لتكون بمثابة مصدر دخل جديد للشركة. للآسف، هذه هي جل المعلومات المتاحة لدينا في الوقت الراهن، ولكن نأمل في الحصول على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في قادم الأيام. وحتى ذلك الحين، يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بقليل من الحماسة لأنه لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن من قبل شركة آبل.

مشاركات القراء