نظام جديد من Audi لتحويل الحركة الناتجة عن مطبات الطريق إلى طاقة كهربائية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نظام جديد من Audi لتحويل الحركة الناتجة عن مطبات الطريق إلى طاقة كهربائية

نحن جميعا نأمل في الحصول على طرقات سلسة وخالية من المطبات والحفر، ولكن هذه قد تكون إيجابية في المستقبل. نتعامل مع الحفر والمطبات بصورة يومية مما يؤثر سلبيا على سلامة السيارات على المدى الطويل، ولكن شركة Audi إبتكرت طريقة جديدة لتحويل تلك السلبيات إلى إيجابيات. في الواقع، لقد أعلنت عملاقة تصنيع السيارات الألمانية عن نظام جديد لتوليد الطاقة الكهربائية يدعى Audi eROT، ويعمل هذا النظام الجديد من شركة Audi على إستغلال كل حركة لممتص الصدمات ناتجة عن المطبات أو الحفر لتوليد الكهرباء. هذا النظام لا يختلف كثيرا عن ذلك النظام المستخدم في إسترجاع طاقة الكبح في السيارات الكهربائية والهجينة.

ويقول الدكتور Stefan Knirsch من شركة Audi : ” كل حفرة، كل عثرة، كل مطب ينتج الطاقة الحركية في السيارة “، ولذلك مع النظام الكهربائي الجديد لإمتصاص الصدمات بقوة 48 فولط، سيكون بإمكان شركة Audi تحويل هذه الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية.
نظام تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية باستخدام الدراع الرافعة يلتقط حركة العجلات طلوعا ونزولا وتوجيهها إلى مولد بقوة 48 فولت لتحويلها إلى طاقة كهربائية مع إستعادة تصل إلى 150 واط في المتوسط. هذا من شأنه أن يولد 3 واط على الطرقات السريعة السلسة وما يصل إلى 613 واط على الطرقات الريفية الوعرة.

بالتأكيد هذا ليس كافيا لتشغيل سيارة كهربائية أو المكونات الأساسية، ولكن يمكنها توفير الطاقة لغيرها من ملحقات السيارة، وبالتالي تمكين السيارة الكهربائية أو الهجينة من الحصول على المزيد من الأميال من خلال عملية شحن واحدة. هذا هو السبب في أن هذه السيارات تضم في المقام الأول نظام إسترجاع طاقة الكبح.

وتقول شركة Audi بأن التجارب الأولى لهذا النظام كانت واعدة، وأنه من المعقول أن تستخدم الشركة هذه التكنولوجيا والتي تحمل كما قلنا سابقا إسم Audi eROT في سيارات الشركة المستقبلية.

مشاركات القراء