سوفوس أول شركة تقدم حلول التشفير المستمر للبيانات المتبادلة عبر منصات ويندوز، ماك، أندرويد وiOS

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سوفوس أول شركة تقدم حلول التشفير المستمر للبيانات المتبادلة عبر منصات ويندوز، ماك، أندرويد وiOS

أعلنت اليوم سوفوس، عن انطلاق حلول التشفير الجديدة Sophos SafeGuard Encryption 8، وهي حلول متزامنة للتشفير وحماية البيانات من البرمجيات الضارة والهجمات والتسرب العرضي.

وبهذا أصبح بإمكان كافة المؤسسات اختيار تبني أفضل الممارسات لتشفير الملفات بشكل دائم وحماية البيانات التي يتم الوصول إليها عبر الأجهزة المتحركة والحواسيب المحمولة والحواسيب المكتبية والشبكات وتبادل الملفات عبر تطبيقات البنية السحابية. ومن الجدير بالذكر أن سوفوس هي أول شركة تقدم التشفير الاستباقي والدائم لحماية الملفات بشكل تلقائي على منصات ويندوز، ماك، أندرويد او iOS.

وحتى الآن لا تزال الفكرة عن إدارة وتبني حلول التشفير بأنها معقد للغاية ولا يمكن التعامل معها بشكل موحد. وبحسب استبيان أجرته سوفوس بعنوان الوضع الحالي للتشفير[1]، قال 29 بالمائة فقط من مدراء تقنية المعلومات أنهم يعملون باستمرار على ترميز الهواتف الذكية، بينما تصل النسبة إلى 43 بالمائة فقط لأجهزة ماك، مما يعني تعرض تلك الأجهزة إلى مستويات عالية من المخاطر في المؤسسات.

في هذا الصدد قال دان شيابا، النائب الأول للرئيس والمدير العام لدى مجموعة أمن المستخدمين النهائيين في سوفوس: "عندما تقتصر الحماية على تشفير الجهاز المكتبي بالكامل فإن ذلك يحمي البيانات فقط في حال سرقة أو فقدان الحاسوب المحمول أو الجهاز المتحرك. ولكن البيانات تنتقل إلى كل مكان، وهي عرضة للمخاطر ومن الصعوبة بمكان حمايتها باستمرار عند نشرها أو الوصول إليها من أجهزة متعددة أو من تطبيقات سحابية.

ولهذا السبب قمنا بتصوّر حلول SafeGuardEncryption 8 بشكل جديد كلياً لتشفير كل ملف على حدة بشكل افتراضي، والتحقق المستمر من المستخدمين والتطبيقات والاجهزة لضمان التعاون الآمن. كما نتيح إمكانية حماية الملفات بكلمة مرور، مما يسمح للمستخدمين بتبادل الملفات المشفرة مع مستقبلين خارجيين - فعندما يكون أمن البيانات بسيطاً يتسم بالشفافية، يزداد تقبّل المستخدم النهائي للأمر، وبالتالي يصبح القطاع بأكمله أكثر أمناً وحفاظا على الامتثال."

وينبغي أن يكون التشفير الشامل القابل للإدارة من أبرز أولويات قادة تقنية المعلومات فيما يعملون على إعادة تقييم استراتيجيات حماية البيانات بهدف تلبية المتطلبات التشريعية الجديدة. تسري الأنظمة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي اعتباراً من 25 مايو 2018، وحينها ستواجه جميع الشركات التي تمتلك البيانات الشخصية للعملاء او أصحاب العمل من مواطني الاتحاد الأوروبي غرامات مالية باهظة في حال تعرّضهم لخرق البيانات، تصل إلى 4 بالمائة من إجمالي إيراداتها العالمية. ويشمل ذلك الشركات التي قد لا يقع مقرّها في الاتحاد الأوروبي بل تمتلك بيانات تخص مواطني الاتحاد.

وأضاف شيابا: "نشهد تشريعات جديدة لخصوصية البيانات في جميع أنحاء العالم، مما سيفرض على المؤسسات باختلاف أحجامها دراسة إجراءاتها لحماية البيانات قبل أن تواجه تبعات متزايدة. فعلى كل شركة تعمل في دول تطبّق قوانين خصوصية البيانات الامتثال لتلك الانظمة والقوانين. هناك اتفاق واسع بأن التشفير هو أفضل الوسائل الأمنية المتاحة حالياً، ويمكن أن تشكل حلول سوفوسSafeGuard للتشفير خطوة من أفضل الممارسات التي تسهل إدارتها لأي شركة عالمية تحتاج لحماية المعلومات الحساسة او الخاصة أو مواصلة امتثالها للتشريعات."

وضمن استراتيجية سوفوس للأمن المتزامن، يمكن لحلول SafeGuard للتشفير الاستجابة تلقائياً للتهديدات الواردة من حلول حماية النقاط النهائية المتّصلة. فخلال فترة التعرَض النشط لأحد البرمجيات الضارة، يمكن لتلك الحلول إبطال مفاتيح التشفير بشكل مؤقت لحماية البيانات، ليستعيد المستخدمون تلك المفاتيح لاحقاً بعد حل المشكلة. كما تقوم الحلول بتزامن تلك المفاتيح مع برنامج سوفوس للتحكم بالأجهزة المتحركة Mobile Control، والذي يؤمّن حقوق الدخول إلى الملفات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بحيث يمكن الوصول بشكل آمن حتى إلى الوثائق المشفّرة في وظيفة مجال العمل الآمن في التطبيق.

بدوره قال دنكان براون، مدير الأبحاث للممارسات الأمنية الأوروبية لدى شركة آي دي سي: "هناك أربعة أسباب تدفع الشركات لدراسة استخدام التشفير، أولها وأكثرها أهمية هو حماية البيانات الحساسة من القرصنة وخرق البيانات. أما السبب الثاني فهو الإفصاح غير المقصود، حيث ينسى الناس أحياناً هواتفهم المتحركة أو وصلات USB في سيارات الأجرة مثلاً أو يرسلون الرسائل الإلكترونية إلى شخص غير مقصود، ممّا يعرض الملفات والمعلومات الخاصة الأخرى للوصول إلى أطراف أخرى. ثالثاً، يساعد التشفير الشركات للامتثال إلى الأنظمة والتشريعات المختلفة كالأنظمة العامة لحماية البيانات، لتتجنب بالتالي التعرض لغرامات ضخمة.

وأخيراً، يشكّل الانتقال إلى الخدمات السحابية فرصة كبيرة لوقوع المشاكل الأمنية، ويمكن للتشفير في تلك الحالات حماية البيانات المعرّضة للخطر. وليحقق التشفير الفعالية في تلك الحالات الأربعة، فلا بد أن يكون من السهل على مدير تقنية المعلومات التعامل مع التشفير فيما يتسم بالشفافية أمام المستخدمين ويمكن تطبيقه على مختلف المنصات وأنواع الملفات. تقوم سوفوس بكل ذلك من خلال حلول التشفير SafeGuard، لتمكّن الشركات من تبني التشفير سريعاً كأداة أمنية فائقة الأهمية."

شركاء سوفوس يدعمون حلول التشفير SafeGuard

ستيف نيفيرف، رئيس شركة نيفتك في كاليفورنيا ورئيسها التنفيذي: "هناك حاجة ماسّة إلى حماية البيانات لدى عملائنا، بمن فيهم أولئك الذين يرغبون بالالتزام بالقوانين أو الخاضعين لأنظمة HIPPA أو PCI. وكشريك موثوق للمؤسسات التي تتبع أنظمة خصوصية البيانات، فإن لدينا بالفعل إجراءات معقدة للغاية لتطبيق حلول الترميز. وتمكّننا حلول سوفوس للتشفير SafeGuard من تعزيز جودة التشفير بفضل قدرتها على حماية وإدارة البيانات الحساسة على عدة أجهزة بسهولة. اختبرنا الحلول المبتكرة في مختبراتنا الخاصة وبهرتنا التقنية المتطورة فيها، ونحن في نيفتك سعداء للغاية بشراكتنا مع سوفوس وبطرح إمكانات التشفير الدائمة في الأسواق."

ومن جانبه قال مايكل دروليت، رئيس شركة تاوروول ورئيسها التنفيذي في ماساشوسيتس: "حققنا نجاحات متواصلة مع حلول سوفوس للتشفير، ونؤمن بأن التشفير جزء أساسي من جهود حماية البيانات والمشهد الإجمالي للحماية ضد التهديدات. تعزز حلول سوفوس للتشفير SafeGuard استراتيجية الأمن التي تتبعها سوفوس لتشارك المعلومات الاستقصائية مباشرة بين المنتجات الأمنية للاستجابة التلقائية. ويسعدنا أن نقدم التشفير المتزامن لعملائنا."

مشاركات القراء