تطبيق الكتروني حكومي يتأخر 3 ساعات في إرسال تحذير بعد هجوم نيس

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تطبيق الكتروني حكومي يتأخر 3 ساعات في إرسال تحذير بعد هجوم نيس

قالت وزارة الداخلية الفرنسية إن تطبيقا الكترونيا أطلقته الشهر الماضي لتحذير مستخدميه من وقوع هجمات فشل في بث تحذير لأكثر من ثلاث ساعات بعد دهس شاحنة حشدا من الناس بمدينة نيس الساحلية خلال احتفال بالعيد الوطني للبلاد.
وأطلقت وزارة الداخلية تطبيق (إس.إيه.آي.بي) أو نظام التحذير والمعلومات للسكان قبيل بداية منافسات بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) وكان من المفترض أن يرسل تحذيرا إلى هواتف مستخدميه المحمولة إذا وقع هجوم بالقرب من موقعهم أو كان هناك اشتباه في هجوم وشيك.
ووصل أول إخطار من البرنامج الساعة 0134 صباحا بالتوقيت المحلي (2334 بتوقيت جرينتش) أي بعد أكثر من ثلاث ساعات من دهس شاب تونسي يبلغ من العمر 31 عاما لحشد في شارع برومناد ديزانجليه بشاحنته ومقتل 84 شخصا وإصابة عشرات آخرين.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن "المعلومات المتعلقة بالهجوم في نيس يوم 14 يوليو تموز أرسلت متأخرة جدا عبر تطبيق إس.إيه.آي.بي."
وأضافت أنه جرى استدعاء مصممي البرنامج لعقد اجتماع أزمة بعد ظهر يوم الجمعة.
وقالت الوزارة "طُلب وضع خطة عمل دون تأخير كي لا تتكرر مثل هذه الواقعة مرة أخرى."
ونقلت صحيفة ليزيكو عن مصادر حكومية قولها إن الرسالة كانت جاهزة للبث حوالي الساعة 23.15 لكن خللا فنيا منع التطبيق الذي صممته شركة ديفريوير الفرنسية من إرسال التحذير.
ولم ترد ديفريوير على الفور على طلب للتعليق.
ونشر مستخدم لتويتر يقيم في نيس ويدعى ناثان لولوش صورة للتطبيق ومكتوب على شاشته ملاحظة تفيد أنه "لا توجد أي حوادث" خلال الليلة التي وقع فيها الهجوم. وعلق عليها قائلا "هذا التطبيق له وظيفة واحدة فقط وهو لا يقوم بها حتى."

مشاركات القراء