أكبر إطلاق لنظام iOS من أبل لنظام التشغيل الجديد.

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أكبر إطلاق لنظام iOS من  أبل لنظام التشغيل الجديد.

كشفت شركة أبل خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2016 بسان فرانسيسكو عن نظام التشغيل iOS 10، لهواتف آي فون والذي يعتبر هو الإعلان الأهم ضمن ما كشفت عنه الشركة اليوم.

وقال Craig Federighi نائب رئيس شركة أبل لهندسة البرمجيات خلال الحدث "أن هذا هو أكبر إطلاق لنظام iOS من شركة أبل على الإطلاق"، مشيرا إلى أن هناك 10 مميزات رئيسية فى نظام التشغيل الجديد، وتشمل تغييرا لقفل الشاشة مع عرض التنبيهات، والتفاعل السريع مع التطبيقات، والتوسع فى استخدام 3D Touch

ميزة Raise to wake" والتي تقوم بتشغيل شاشة الهاتف عندما يتم رفعه للأعلى، لإعطاء لمحة عامة عن التنبيهات والتحديثات، وتبدو التنبيهات الجديدة مختلفة بشكل كبير، ومع استخدام ميزة 3D Touch ، فيمكن الرد والتفاعل مع التطبيقات بشكل سريع. -أما عن التوسع في استخدام ميزة 3D Touch على الشاشة الرئيسية فيتضمن "widgets for apps" والتي لا تتطلب تشغيل التطبيق، ولكن المستخدم سيكون قادرا على رؤية الأشياء مثل آخر نتائج المباريات من خلال تطبيق ESPN على سبيل المثال دون الحاجة لفتح التطبيق.

كما قامت أبل بفتح Siri للمطورين، حيث يمكن الآن أن يطلب من Siri إرسال رسالة WeChat إلى أحد الأشخاص قائلا له " سوف أتأخر عنك خمس دقائق" بكل سهولة، وهو ما من شأنه تشغيل تطبيق WeChat مباشرة، وهي تدعم العديد من التطبيقات حاليا بما فى ذلك WeChat وWhatsApp بالإضافة إلى Uber و Didi in China و Runtastic وRunkeeper وMapMyRun و Skype.

كذلك فإن المساعد Siri لديه المزيد من الوعي، حيث يمكنه الآن تقديم المزيد من الاقتراحات الذكية بناء على الموقع الحالي الخاص بالمستخدم، كما أنه يوفر التقويم، ومعلومات الاتصال والعناوين الأخيرة.

كذلك فقد وفرت أبل تحديث جديد لتطبيق Photos app والذي يتيح له إضافة أشياء جديدة وفحص التتبع لجعل عملية البحث أقوى وترتيب الصور على الجهاز الخاص بالمستخدم، حيث أن جميع الذكاء الاصطناعي سيكون في الجهاز، حيث أن الهاتف سوف يجمع الصور المهمة للمستخدمين والتي تدور حول حدث معين، مثل صور رحلة معينة، ثم يقوم بتعديلهم معا بشكل تلقائي ويتم إضافتها إلى تبويب memories. -

كما حصل تطبيق Apple Maps على تصميم جديد على نظام iOS، يتيح الآن اقتراح المطاعم القريبة، كما تم إعادة تصميم طريقة عرض الاتجاهات، حيث إن واجهة المستخدم أصبحت أكثر بساطة وتتضمن معلومات الحالة المرورية، كما أنها تقترح بعض الطرق البديلة في حالة الزحام المروري، والوقت الذي سيتم استغراقه لذلك.

وقد أتاحت شركة أبل تطبيقها Maps للمطورين أيضا، والذين يمكنهم توفير المزيد من المميزات بما في ذلك القدرة على حجز المطاعم من خلاله واستدعاء سيارة لركوبها وتتبع خط السير وغيرها بدون الحاجة لإغلاق تطبيق الخرائط.

وفيما يتعلق بتطبيق Apple Music، فقد حصل على تصميم جديد للغاية بالكامل، والذي وفر العديد من المميزات للمستخدمين ووفر واجهة مستخدم أكثر بساطة وسهولة من الواجهة السابقة، كما وفر عدد من التبويبات في الأسفل مثل library و For You وBrowse وRadio وSearch.

وكذلك تطبيق Apple News، والذي تم إطلاقه خلال العام الماضي، حصل على تحديث جديد للغاية، بما في ذلك واجهة جديدة لعرض الأخبار وغيرها من المميزات الأخرى. - أما تطبيق Apple Home، فقد تم بناءه Apple's Home Kit للسماح للمستخدمين من التحكم في كافة الاجهزة الذكية الموجودة في المنزل.

مشاركات القراء