نظام أندرويد يُحقق أعلى نمو له خلال سنتين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نظام أندرويد يُحقق أعلى نمو له خلال سنتين

وفقًا لتقريرٍ إحصائيّ جديد نشرته شركة Kantal Worldpanel، يستمر نظام أندرويد في صدارته كأكبر نظام تشغيل للهواتف الذكية، بالإضافة إلى كونه أكثر الأنظمة انتشارًا واستخدامًا من قبل المُستخدمين.

وفقًا للتقرير، سجل نظام الأندرويد أفضل معدل نمو له خلال سنتين، وذلك بعد نتائج الربع الأول من العام الحاليّ، وذلك بالنسبة لدول أمريكا، الدول الأوروبية الخمسة الكبيرة (بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا) بالإضافة للصين.

بالنسبة للدول الأوروبية الخمسة الكبيرة (والمعروفة باسم EU5)، سجل نظام الأندرويد زيادةً قدرها 7.1% لتصبح حصته الإجمالية هي 75.6%، بينما تراجعت حصة نظام iOS الخاص بآبل لتصبح 18.9% وكذلك الأمر بالنسبة لحصة أنظمة ويندوز فون الخاصة بمايكروسوفت التي أصبحت حصتها 4.9%. سجل التقرير أيضًا أن 6.6% من المستخدمين الجديد لنظام الأندرويد قد انتقلوا إليه من أنظمة ويندوز فون، و 3.3% من المستخدمين الجديد قد انتقلوا من نظام iOS.

بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، ازدادت حصة هواتف الأندرويد لتصبح 65.5% بمعدلٍ قدره 7.3%، أما بالنسبة للصين، فقد ازدادت نسبة مستخدمي نظام الأندرويد بمعدلٍ قدره 6% لتصبح 77%.

بشكلٍ عام، يمكن تفسير هذه النتائج اعتمادًا على عدة أمور: التحسن الكبير في الميزات التي يقدمها نظام الأندرويد مقارنةً بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية الأخرى، بالإضافة للتحسن الكبير في جودة هواتف الأندرويد، خصوصًا الهواتف التي صدرت العام الحاليّ، حيث أصبحت معظم الهواتف من الشركات الكبيرة بجودة تصنيع عالية، ومواصفاتٍ قوية جدًا، وبأسعارٍ منافسة، خصوصًا عند مقارنتها مع هواتف الأيفون. يضاف إلى هذا كله المنافسة القوية من الشركات الصينية التي تقدم هواتف أندرويد بأقوى مواصفاتٍ ممكنة وبأرخص الأسعار، ما يجعل من الصعب رفض شرائها.

مشاركات القراء