-
IT DATA تعلن عن منحة MCITP في مراكزها المعتمدة للطلبة والخريجين بتكلفة منخفضة
-
الفيسبوكبون يشنون هجوم الكترونيا على موقع توفيق عكاشة
-
اشترك في مسابقة 2012 جنيه دهب من " موبينيل " واكسب جنيهات ذهبيةيومياً واسبوعياً وشهرياً
-
كيونت تطرح "بيور هوم" لمواجهة تلوث مياه الشرب فى مصر بعد الثورة
-
فى مذكرة ل شرف : سكان مدينة العبور يطالبون بنقلهم اداريا لمحافظة القاهرة
-
ب 5000 دولار : "امراة الية " لاقامة علاقات عاطفية مع الرجل
-
من ابناء القطاع : 3 مرشحين لتولى منصب وزير الاتصالات
-
اقبال كبير على التعليم الالكترونى فى مصر لقدرته على ايصال المعلومة اسرع وأقل تكلفة
-
"فودافون" تنفى القبض على 3 من موظفيها لبيعهم كروت بأسعار مخالفة للتسعيرة.. وتبحث تعديل عرض "الكارت كارتين" بما يتوافق مع مصلحة عملائها
-
"Hitech4all.com"يفوز بجائزة ثقافة الجودة بالإعلام العربي من جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية
اقرأ لهؤلاء
أصدقاؤك يفضلون:
هل تعتقد أن الواقع الافتراضي يتمحور حول الألعاب فقط؟ في حال أجبت بنعم، فلن يكون ذلك مفاجئاً، فقد بدأت هذه الصناعة بتأسيس نفسها مؤخراً، وتتركز معظم جهودها حول إمكانية تحسين تجربة اللعب من خلال هذه التقنية.
وبالفعل، يتم التسويق لمعظم الأجهزة التي تم تطويرها (Oculus ،HoloLens، و HTC Vive) بشكل رئيسي من أجل محبي الألعاب بشدة.
ولكن لا تنس أن الواقع الافتراضي تجارة آخذة بالازدهار وستقدر بـ 70 مليار دولار بحلول 2020 (أي بعد أربع سنوات فقط). هل تستطيع تحقيق ذلك بالاعتماد فقط على الألعاب؟ غالباً لا. ستحتاج تجارة الواقع الافتراضي إلى إثبات قيمتها في صناعات أخرى - وهذا تماماً ما تحاول Dell القيام به.
وبالفعل في حال انتقل تفاعلنا مع الحاسوب بشكل كلي إلى الواقع الافتراضي، فمن المرجح أن نجري أعمالنا هناك أيضاً.
رؤية ديل
يقول راوول تيكو، المدير التنفيذي والمدير العام لمحطات عمل Dell Precision في مقابلة مع VentureBeat، "إن الاستخدام الأول للواقع الافتراضي هو في الألعاب والترفيه، ولكننا نرى اهتماماً كبيراً في المشاريع التجارية
أيضاً، وسيعطي هذا العالم إشارة أننا سنمتلك موقع قيادة في هذا المجال. وسنمكّن الاستخدام الصحيح للعملاء التجاريين."
تعتقد ديل أن المشاريع التجارية ستحتاج قريباً إلى تطوير معداتها لتصبح جاهزة للواقع الافتراضي، وقد كشفوا مؤخراً عن ثلاثة حواسيب لأبراج محطات عمل تم بناؤها لتستوعب الطلب على الواقع الافتراضي، الذي يجب أن يقدم 90 صورة في الثانية على الأقل لكل عين، تجنباً لإصابة المستخدمين بدوار الحركة.
وفي حال انتشر استخدام الواقع الافتراضي في أماكن العمل، سيرفع ذلك الطلب على محطات عمل ديل - والتي ستكون متوافقة مع HTC Vive أو Oculus Rift VR. وذلك مسألة وقت فقط