وفاة 5.5 مليون شخص سنويا بسبب تلوث الهواء

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

وفاة 5.5 مليون شخص سنويا بسبب تلوث الهواء

كشف بحث أمريكي جديد عن أن استنشاق الهواء الملوث يؤدي إلى 5,5 مليون حالة وفاة قبل أوانها على نطاق العالم، معظمها في الدول التي تشهد نموا اقتصاديا سريعا كالصين والهند.

وقال دان جرينباوم من معهد التأثيرات الصحية في مدينة بوسطن الامريكية إنه “في بكين أو دلهي في يوم يتسم بتلوث شديد، تتجاوز كمية الجزيئات الصغيرة في الهواء 300 ميكروجرام لكل متر مكعب، بينما ينبغي الا تتجاوز كمية هذه الجزيئات 25 او 35 ميكروجرام”.

ويقول الباحثون إن الهواء الملوث مسئول عن عدد أكبر من الوفيات من عوامل الخطورة الأخرى كسوء التغذية والبدانة والكحول والمخدرات وممارسة الجنس دون احتياطات.

ويصنف مشروع عبء المرض العالمي الهواء الملوث في المرتبة الرابعة كمسبب للأمراض والوفاة بعد ضغط الدم المرتفع والمخاطر المتعلقة بنوعية الطعام والتدخين.

وفي الصين تشير التقديرات إلى وقوع 1,6 مليون حالة وفاة سنويا نتيجة استنشاق الهواء الملوث، فيما يبلغ عدد الوفيات في الهند 1,3 مليونا.

أما في الهند فالمشكلة التي تثير الانتباه تتلخص في الاستخدام الواسع للخشب وروث الحيوانات وغيرها من المواد كوقود. ويتسبب هذا “التلوث الداخلي” بعدد اكبر بكثير من الوفيات من “التلوث الخارجي”.

وحذر تشاندرا فينكاتارامان من المعهد الهندي للتكنولوجيا في مومباي من أن “هناك زيادة كبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة في الانتاج الصناعي رغم الاجراءات المقترحة للحد من تلوث الهواء”.

مشاركات القراء