إف 5 نتوركس تسلط الضوء على مخاطر إهمال أمن التطبيقات السحابية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إف 5 نتوركس تسلط الضوء على مخاطر إهمال أمن التطبيقات السحابية

دعيت الشركات في الشرق الأوسط إلى بذل مزيد من الجهود والبقاء على أهبة الاستعداد حيال الهجمات الإلكترونية المتنامية والمعقدة التي تستهدف تطبيقات الحوسبة السحابية.

وفي هذا الصدد، قالت لوري ماك فيتي، المشرف الفني الأول لدى "F5 نتوركس"، عشية انعقاد مؤتمر الجريمة الإلكترونية وأمن المعلومات السنوي السابع في أبوظبي: "تمثل التطبيقات اليوم الأساس في كل شيء نقوم به تقريباً، لكننا رغم ذلك لا نولي لأمنها ما يكفي من الاهتمام".

وأضافت: "لقد حان الوقت لإعطاء أمن التطبيقات مزيداً من الاهتمام، وألا ينحصر هذا الاهتمام بأمن البيانات أو الشبكات أو الاتصالات المشفرة، ما يعنى ضرورة بذل مزيد من الجهود لتأمين التطبيقات ضد الاستغلال والهجمات. ويتوجب علينا اتباع طرق الفحص والتنظيف والاكتشاف والدفاع ضد الأساليب المتنوعة التي تستخدمها الهجمات لاستغلال التطبيق بشكل كامل، بدءاً من المنصة (خادم الويب أو التطبيق) إلى البروتوكولات (تي سي بي وإتش تي تي بي) إلى الرمز الفعلي نفسه".

وبحسب مختبرات "إف سكيور" فإن الهجمات التي تستهدف التطبيقات الشبكية قد تضاعفت من أقل من 20 بالمئة عام 2012 إلى 40 بالمئة عام 2013 وفي العام الفائت، وجدت "نيوستار" أن 55 بالمئة من أهداف "هجمات حجب الخدمة الموزعة" قد شهدت هجمات مخفية هائلة لحجب الخدمة الموزعة كغطاء لهجمات حقيقية على التطبيقات، مع تثبيت نحو 50 بالمئة من البرامج الخبيثة/الفيروسات وخسارة نحو 26 بالمئة من بيانات العملاء.

وأوضحت ماك فيتي أن الطريقة الأفضل بالنسبة للشركات هي في حماية التطبيقات والبيانات المسؤولة عن معالجتها في الحوسبة السحابية كما يفعلون في مراكز البيانات. وقد يتضمن جدار حماية التطبيقات الإلكترونية السحابية أو جدار حماية التطبيقات الإلكترونية كخدمة أو "بحد أدنى" كتطبيق شامل لأفضل الممارسات التي ينصح بها مشروع تأمين التطبيقات المفتوحة بالنسبة لكل تطبيق مستخدم في الحوسبة السحابية.

مشاركات القراء