" الأندرويد " يستحوذ على 52.4 من سوق الهواتف الذكية الامريكى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" الأندرويد " يستحوذ على 52.4 من  سوق الهواتف الذكية الامريكى

أصدرت شبكة ComScore المتخصصة في بحوث السوق أحدث الأرقام والإحصائيات المرتبطة بسوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تكشف لنا بأن نظام الأندرويد لا يزال يهيمن على سوق الهواتف الذكية في البلاد، على الرغم من أنه شهد إنخفاضا في حصته السوقية في الربع الماضي.
نظام الأندرويد يستحوذ الآن على 52.4% من السوق الأمريكي خلال شهر مارس الماضي منخفضا من 53.1% خلال شهر ديسمبر من العام الماضي. أما بخصوص بنظام iOS فهو يستحوذ على 42.6% من سوق أنظمة التشغيل المحمولة في الولايات المتحدة الأمريكية مرتفعا من 41.6% في الربع السابق. أما بخصوص حصة الويندوز فون والبلاكبيري و Symbian فهي ضمن الخمسة الأوائل بحصة 3.3% و 1.6% و 0.1% على التوالي.
أما بخصوص الإحصائيات المرتبطة بالشركات المصنعة للهواتف الذكية، فقد أشار التقرير إلى صدارة شركة آبل بجدارة بحصة سوقية تبلغ 42.6% بزيادة قدرها 1% بالمقارنة مع الربع السابق. وفي المرتبة الثانية تأتي شركة سامسونج بحصة سوقية تبلغ 28.3% بإنخفاض قدره 29.7% بالمقارنة مع الربع السابق. أما بخصوص الشركات LG وموتورولا و HTC فهي ضمن الخمسة الأوائل بحصص سوقية قدرها 8.4% و 5.0% و 3.8%، على التوالي.
وعندما يتعلق بالتطبيقات الأكثر إستخداما في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد جاء تطبيق الفيسبوك في الصدارة بحصة سوقية قدرها 69.5%، ويأتي تطبيق اليوتيوب في المرتبة الثانية بحصة 55.9%، وتطبيق Google Play في المرتبة الثالثة بحصة سوقية قدرها 51.5%، وتطبيق Google Search في المرتبة الرابعة بحصة سوقية قدرها 50.6%، في حين يأتي تطبيق Facebook Messenger في المرتبة الخامسة بحصة سوقية تبلغ 49.8%.
شركة Uber تتطلع إلى الأستحواذ على خدمة الخرائط HERE Maps مقابل 3 مليار دولار

أعلنت شركة نوكيا في وقت سابق بأنها تفكر في بيع قسم الخرائط التابع لها والمسؤول عن تطوير خدمة الخرائط الشهيرة HERE Maps، وهناك عدد من الشركات التي أعلنت بالفعل رغبتها على ما يبدو للإستحواذ على خدمة HERE Maps. وبالأمس فقط سمعنا بأن مجموعة من الشركات الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات، والتي تشمل BMW و Audi و Daimler مهتمة بالإستحواذ على خدمة الخرائط HERE Maps.
الآن، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة Uber مهتمة أيضا بشراء خدمة الخرائط HERE Maps من شركة نوكيا، وعلى ما يبدو فإن شركة Uber عازمة على تقديم ما يقدر بـ 3 مليار دولار أمريكي لشركة نوكيا مقابل الحصول على خدمة الخرائط التابعة لها. وبصرف النظر عن ذلك، فإن خدمة الخرائط Google Maps التابعة لشركة جوجل هي خدمة الخرائط الأكثر إستخداما في الوقت الراهن، على الرغم من أن خدمة الخرائط HERE Maps التابعة لشركة نوكيا تهيمن عندما يتعلق الأمر بخدمة الخرائط داخل السيارات بحيث تتواجد خدمة HERE Maps على 80 في المئة من السيارات التي تضم خدمة الخرائط.
سيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما هي الشركات الأخرى التي سوف تدخل إلى طاولة المفاوضات، ومن هي الشركة التي سوف تكون في نهاية المطاف قادرة على الظفر بخدمة الخرائط HERE Maps.

مشاركات القراء